• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الفيفا» يتبنى المقترح «الإنجليزي الأسكتلندي»

«البديل الرابع» تحت «مجهر الدراسة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يوليو 2014

أكد جيروم فالكه الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم أن «الفيفا» بصدد إجراء تعديلات على كرة القدم، في العديد من الأوجه، ومنها المزيد من استعمال التكنولوجيا لمساعدة الحكام في اتخاذ القرارات الصحيحة، ومناقشة إضافة البديل الرابع.

وقال في مقابلة تلفزيونية مع إحدى القنوات البرازيلية إن «الفيفا» بدأ في استخدام «الرذاذ» وتقنية خط المرمى، وهناك مناقشات داخلية لتوسيع رقعة استخدام التكنولوجيا، وستكون خطوة بخطوة، من أجل التقليل، من أخطاء الحكام ومساعدتهم على اتخاذ قراراتهم بشكل أفضل.

وشدد فالكه على أن هناك اقتراح آخر يتعلق بالتبديل الرابع أثناء سير المباريات، وهناك إمكانية لتبني القرار، بعد الدراسة والمناقشة مع مجلس كرة القدم الذي يضع قوانين اللعبة، معلناً أن الاقتراح جاء من الاتحادين الإنجليزي والأسكتلندي، وتم تأجيل مناقشة الاقتراح لعدم وجود الوقت الكافي لمناقشته، ولكن سيتم ذلك في أقرب فرصة ودراسة القواعد المنظمة له، وكيفية استفادة المدربين من البديل الإضافي.

وبينما كان فالكه هو أكثر الشخصيات تشاؤماً من استعدادات البرازيل لاستضافة كأس العالم قبل انطلاقة الحدث، حتى أنه وصف هذه الاستعدادات في إحدى المقابلات أنها أشبه بالكابوس، إلا أنه اليوم يعبر عن إعجابه الشديد بالتنظيم المثالي للبطولة، وأن البرازيل نجحت في توفير كل المتطلبات لضمان هذا النجاح الكبير.

وقال فالكه إنه فيما يتعلق بكرة القدم فإن البطولة هي الأفضل منذ الدور الأول، حيث شهدت أعلى معدل للتهديف منذ كأس العالم 1982 في إسبانيا، كما حفلت بالعديد من المفاجآت مثل منتخب كوستاريكا، وأضاف إنها بطولة رائعة كما أن ما يحدث في الشوارع الرئيسية في المدن المستضيفة هو الذي كان الجميع يتوقعه من البرازيل، حيث إن الجميع حضروا إلى بلد كرة القدم، وأن الذكريات التي سوف يعودون بها تجعلها حدثاً لا ينسى والبرازيل في طريقها لتحقيق النجاح المطلوب والمتوقع، نافياً أن تحدث مشاكل تنظيمية خلال مباريات ربع النهائي، وأكد أن الجميع سوف يشاهدون المباريات في سلام تام.

وقال جيروم فالكه إن نهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014 ربما واجهت بعض المشاكل التنظيمية، لكنها تبدو في طريقها لتكون النهائيات صاحبة أفضل عروض في أرض الملعب، وقال «أعتقد أنها أفضل كأس عالم، من حيث كرة القدم، إنها الأكثر تهديفاً منذ نهائيات 1982، وحتى قبل دخول النهائيات التي تقام بمشاركة 32 بلداً دور الثمانية هذا الأسبوع فإن الأهداف التي شهدتها أكثر مما سجل في النهائيات السابقة بجنوب أفريقيا في 2010. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا