• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تلقى عروضاً من إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا

ممفيس: «الطواحين» أهم من «مان يونايتد» الآن!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يوليو 2014

أكد اللاعب الهولندي الشاب ممفيس ديبي أن منتخب بلاده الآن أهم عنده من مان يونايتد الإنجليزي أو أي نادٍ آخر في أوروبا أو خارجها، ولفت إلى أنه طلب من مدير أعماله عدم الرد على أي عرض أو خلافه، حتى يتحقق هدفه الأول بالمساهمة مع زملائه اللاعبين في قيادة «الطواحين» إلى نهائي مونديال البرازيل، لتصبح المرة الثانية على التوالي التي يتأهل لها المنتخب «البرتقالي» لهذا الدور بعد بلوغه «نهائي 2010».

وأشار ممفيس في لقاء مع «الاتحاد» على هامش اليوم المفتوح للإعلام الذي أقيم بملعب فلامينجو مساء أمس الأول، إلى أن المباراة الحاسمة المقبلة لمنتخب بلاده أمام نظيره الكوستاريكي تعتبر بالنسبة له ولزملائه اللاعبين المحترفين داخل هولندا مسألة «حياة أو موت».

ويعد ممفيس ديبي المولود لأب غاني وأم هولندية، أحد النجوم الصاعدة، حيث شق اللاعب البالغ 20 عاماً طريقه بثبات إلى كأس العالم وكان من بين آخر الملتحقين بالركب بعد موسم هائل مع آيندهوفن، وأعجب لويس فان جال بقدراته ومنحه فرصة اللعب مع منتخب الكبار في مباريات دولية عديدة، غير أن الإعلام الهولندي دائماً ما يشبه بكرستيانو رونالدو لإتقانه تنفيذ الركلات الثابتة، وهو يتميز بقدمه اليمنى، لكن المدربين يستخدمونه في معظم الأحيان على الطرف الأيسر جناحاً عكسياً، حيث يستغل سرعته ومهارته للتوغل وإطلاق كرات قوية على المرمى.

وكان ديبي اشتهر بإثارته للمشكلات، خاصة خلال الموسم الماضي مع ناديه أيندهوفن، ولكنه أصبح مطمعا لأندية أوروبية عدة الآن، ومرشحاً بقوة للانتقال إلى «مان يونايتد»، خاصة إذا ما تولى المدرب فان جال مسؤولية قيادة «الشياطين»، ونفى اللاعب أن يكون «صاحب مشكلات» وأضاف «كانت أخطاء بسيطة، لكن الإعلام عادة ما يضخم مثل تلك التصرفات داخل الملعب أو خارجه، لقد تعلمت الدرس وأصبحت أكثر التزاماً في كل شيء الآن».

وأصبح ممفيس من بين اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب شاب في المونديال، خاصة بعد أن قاد «الطواحين» للفوز على أستراليا في دور المجموعات، قبل أن يكرر «علو كعبه» وثبات مستواه في أمام تشيلي، ثم في دور الـ16 أمام المكسيك.

وعن مسيرته المظفرة مع «الطواحين» حتى الآن، وتحوله إلى عنصر أساسي في تشكيلة فان جال، بعدما التحق بالمنتخب في اللحظات الأخيرة، قال «أي لاعب لا يحلم بهذا السيناريو؟، ولكن الجميع يحلمون بخوض كأس العالم والتسجيل فيها، لكن كما كل الأحلام، لا ندري ما إذا كانت سوف تحقق ومتى، الأمر يصبح أكثر روعة عندما يحدث بشكل مفاجئ»، وقال ممفيس «عندما أسدد الكرة أكون خطيراً للغاية»، إذ يملك اللاعب «النصف غاني» تسديدة قوية بقدمه اليمنى كشف عنها مع أيندهوفن في الدوري الهولندي هذا الموسم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا