• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

النصر واليرموك إلى الدور الثالث بكأس الأمير

وفد شعبي وبرلماني لإقناع «كونجرس الفيفا» برفع الإيقاف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 فبراير 2016

إيهاب شعبان (الكويت)

بدأ مجلس الأمة الكويتي محاولات جادة لرفع الإيقاف الدولي عن الكرة الكويتية الصادر في 17 أكتوبر الماضي، حيث تقرر تشكيل وفد شعبي وبرلماني، لزيارة الدول المجاورة والصديقة خلال الأيام المقبلة، لإقناعها بالتصويت لصالح الكويت خلال كونجرس الفيفا المقرر 26 الجاري برفع الإيقاف الذي صدر من اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي.

أعلن ذلك عبدالله المعيوف رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية، وقال: «اجتمعت مع ممثلي وزارة الدولة لشؤون الشباب والرياضة ونائب وزير الخارجية من أجل تشكيل هذا الوفد، ونحن بصدد اختيار الأسماء والحصول على موافقتها قبل الإعلان عن المختارين».

وأضاف: «الأهم في الوقت الراهن، التركيز على اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، الذي سيناقش فيه قرار إيقاف النشاط الرياضي الكويتي، المتخذ من قبل المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة، ونحن بحاجة إلى 53 صوتاً، من أصل 209 دول، تمثل الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم».

وأكد أن قرار الإيقاف لا يمكن استمراره، إن لم يحصل على تصديق الجمعية العمومية، لافتاً إلى أن الأمر متعلق باجتماع الجمعية العمومية، وهناك الكثير من الدول الشقيقة والصديقة في الجمعية، إضافة إلى الدول التي نتمتع معها بعلاقات طيبة، وجاء دورها لتقف إلى جانب الكويت.

وأفاد المعيوف: «شكلنا وفداً برلمانياً وشعبياً، لنمنع من سعى إلى إيقاف النشاط الرياضي بحجة التدخل الحكومي، واليوم لا يوجد أي تدخل حكومي، وسيتوجه عدد من اللاعبين القدامى وممثلي الأمة إلى الاتحادات، رغبة منهم في رفع الظلم عن الرياضيين».

من ناحية أخرى، صعد فريقا النصر واليرموك للدور الثالث لبطولة كأس أمير الكويت، بفوزهما مساء أول أمس على فريقي الساحل والفحيحيل، ضمن الدور الثاني للمسابقة الذي يقام بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة. وفاز النصر على نظيره الساحل بثلاثة 3 /‏صفر، وأحرز خالد شامان الهدف الأول للنصر في الدقيقة السابعة من تسديدة أمام المرمى استقرت في شباك الحارس سعد العنزي. وسجل زبن العنزي الهدف الثاني ق78 بعد استلامه للكرة خلف المدافعين ليودعها في الشباك قبل أن يضيف خالد شامان الهدف الثالث لفريقه والثاني له ق 89 من تسديدة متقنة بعد استلامه لتمريرة المتألق زبن العنزي الذي صنع الهدف بعد تخطيه عدداً من المدافعين.

وفي المباراة الثانية بنفس الدور.. فاز اليرموك بهدف دون رد على نظيره الفحيحيل، ومن المقرر أن يخوض فريقا النصر واليرموك الدور المقبل في 23 من فبراير الجاري أمام فريقي الصليبيخات وخيطان اللذين تأهلا مسبقا لتلك المرحلة حسب نظام البطولة. يذكر أن لائحة المسابقة أعفت أندية الكويت والعربي والجهراء والقادسية وكاظمة والسالمية من خوض مواجهات المراحل الثلاث الأولى لاحتلالهما المراكز الستة الأولى في الموسم الماضي من الدوري العام الكويتي للعبة (دوري فيفا) على أن يبدأ مشوار تلك الأندية في دور الثمانية مباشرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا