• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

سبق له حصد لقب الشباب مع «الديوك»

بوجبا يحلم بحمل منتخب فرنسا على أكتافه مع الكأس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يوليو 2014

أشار لاعب وسط منتخب فرنسا بول بوجبا بعد تسجيله أحد هدفي فريقه في مرمى نيجيريا وبلوغه الدور ربع النهائي بأنه بات جاهزاً لحمل المنتخب الوطني على أكتافه.

وبوجبا ليس غريباً على تحمل المسؤولية، حيث كان قائداً لمنتخب بلاده تحت 20 سنة عندما توج بطلاً للعالم في هذه الفئة العمرية العام الماضي في تركيا، ومنذ ذلك الإنجاز يعتبره النقاد مستقبل المنتخب الفرنسي.

وصفه مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان باللاعب الذي يملك كل شيء، لكن قبل المباراة المرجحة ضد نيجيريا شهدت باكورة مشاركاته في كأس العالم صعوداً وهبوطاً.

فقد وجهت إليه الانتقادات اثر ركله أحد منافسيه وتحديداً لاعب وسط هندوراس ولسون بالاسيوس في مستهل مشوار فريقه في العرس الكروي، وقد طالبه مدربه بإظهار «سيطرة أكبر» على أعصابه.

ثم تألق في المباراة التي شهدت فريقه يحقق فوزا كاسحا على سويسرا 5-2، حيث مرر كرة رائعة جاء منها هدف كريم بنزيمة، لكن بعد عرض مخيب للآمال في مواجهة هندوراس بات مركزه الأساسي مهدداً من قبل موسى سيسوكو.

لكن ديشان جدد الثقة به في مواجهة نيجيريا، وكان اللاعب الذي يلقب بـ «الأخطبوط» على الموعد، لأنه اجبر حارس نيجيريا على التصدي لكرة قوية سددها في الشوط الأول، قبل أن يفتتح التسجيل لفريقه بكرة رأسية في الدقيقة 79 ليريح أعصاب زملائه وأنصار المنتخب الفرنسي على حد سواء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا