• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

فاز على غريمه بـ«ثنائية»

الأهلي يغرد بـ «القمة 111» والزمالك يقيل «ميدو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 فبراير 2016

القاهرة (أ ف ب)

حسم الأهلي القمة رقم 111 مع غريمه التقليدي الزمالك 2 - صفر، على ملعب برج العرب في ختام المرحلة السابعة عشرة والأخيرة من الدور الأول للدوري المصري لكرة القدم.

وسجل الجابوني مالك إيفونا (57) وعمرو جمال (89) الهدفين فارتفع رصيد الأهلي إلى 38 نقطة، موسعا الفارق إلى 7 نقاط بينه وبين بطل الموسم الماضي، فقرر مجلس إدارة الأخير إقالة المدير الفني أحمد حسام «ميدو»، فيما يعقد مجلس إدارة الأهلي اجتماعاً مع زيرو لإقناعه بالاستمرار مديراً فنياً بعدما تولى المهمة بشكل مؤقت عقب رحيل البرتغالي بيسيرو.

وحقق الأهلي الفوز رقم 40 على الزمالك مقابل 25 خسارة و46 تعادلا، وسجل الهدف رقم 137 مقابل 98 هدفاً في مرماه.

وكانت البداية هجومية من طرف الزمالك فامتلك لاعبوه زمام الأمور في منطقة وسط الملعب، واجبروا الأهلي على التراجع، وشكلوا خطورة مباشرة عبر تسديدة قوية من النيجيري معروف يوسف مرت بجوار القائم الأيسر للحارس شريف إكرامي.

ودخل لاعبو الأهلي أجواء المباراة بشكل تدريجي، وانطلق مؤمن زكريا بمجهود فردي من وسط الملعب واطلق تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الزمالك أحمد الشناوي، تلتها فرصة حقيقية للمنفرد صبري رحيل الذي وضع الكرة فوق العارضة بشكل غريب، ثم تسديدة مباغتة من أحمد فتحي حولها الشناوي بصعوبة إلى ركنية. وتحولت السيطرة إلى الأهلي، وشكلت تمريرات حسام غالي وعبد الله السعيد خطورة حقيقية على الجبهة اليسرى للزمالك، لكن عدم دقة تمريرات أحمد فتحي تسببت في تعطيل معظم الهجمات. وأعلن إيفونا عن نفسه لأول مرة في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، حين تسلم كرة من وسط الملعب ومرر بينية رائعة للمنفرد مؤمن زكريا الذي تباطأ في تسديدها فحولها معروف يوسف إلى ركنية. وانطلق الشوط الثاني كما الأول، وكثف لاعبو الزمالك نشاطهم في منطقة الوسط، لكنهم ارغموا على التراجع إلى المناطق الدفاعية أمام الاندفاع الهجومي للأهلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا