• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«فن الشارع» يعيد رسم ملامح أبوظبي خلال «فن 2016»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق «فن أبوظبي» في دورته الثامنة، برنامجاً متميزاً ومتخصصاً بعنوان «فنون الشارع»، تحت إشراف المنسق الفني فابريس بوستو. ويتيح البرنامج أمام سكان أبوظبي وزوارها الفرصة متابعة طريقة ابتكار الأعمال الفنية التركيبية على حاويات الشحن البحري. وسيسهم البرنامج في تشكيل منصات عرض مميزة وفضاءً حراً لفنانين محليين وعالميين لعرض أعمالهم في أربع مواقع وساحات عامة في أربعة مواقع عامة ضمن مدينة أبوظبي، والتي تشمل منارة السعديات ومرسى ياس و«معرض 421»، حتى 13 مايو 2017.

وتدخل في عملية ابتكار الأعمال الضخمة ثلاثية الأبعاد، تقنيات فنية فريدة تعكس أسلوب وهوية الفنانين المحترفين المشاركين في هذا البرنامج، مثل الفنان كليون بيترسون من كاليفورنيا. وسيقوم سيا وباو، فنانا الرسم برذاذ الطلاء (الإيروسول) القادمان من لندن والمقيمان في دبي، بالكشف عن مصدر جديد للإبداع عبر إعادة رسم ملامح مرسى ياس وصبغه بفن «الجرافيتي».

من جانبها، ستجسد كذلك أعمال الفنانة «فاتس» بأسلوبها المتميز الشهير، مواضيع ثقافية قائمة على أفكار الإبداع والحرية والإنسانية في منارة السعديات، علاوة على الرسام الشهير أنبو فاركي المقيم في نيودلهي، والثنائي الفني «لوك وسوات» الشهيرين بعكس تجربتهما الفنية لاستكشاف الهوية الحضرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا