• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م

حلم الـ 43 عاماً يتحقق في تحدي الأمونيوم

ميرزا يحصد أول ذهبية آسيوية لـ«دراجات الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 أكتوبر 2017

بانكوك (الاتحاد)

حقق يوسف ميزرا قائد منتخبنا الوطني للدراجات، الحلم الذي انتظرته اللعبة وجماهيرها 43 عاماً، بفوزه بأول ميدالية ذهبية قارية للإمارات منذ إشهار الاتحاد عام 74، عقب نجاحه في اقتناص المركز الأول في تحدي سباق الأمونيوم الذي أقيم أمس، ضمن اليوم الأول لمنافسات كأس آسيا المقامة حالياً في تايلاند.

ولم تكن ذهبية ميرزا الإنجاز الوحيد لنجوم الإمارات في اليوم الأول، بل سبقه فوز النجم محمد حسن المروي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في سباق المطاردة الفردية.

وأكد عبد الكريم الزرعوني رئيس البعثة، أن ماحققه يوسف ميرزا، ومحمد المروي في اليوم الأول للبطولة، أكد بما لا يدع مجالاً للشك على تفوق وتطور أبناء الإمارات وقدرتهم على المنافسة وتحقيق الألقاب في أقوى البطولات، وقال: «دراجات الإمارات أصبحت لها مكانة بارزة بين المنتخبات الآسيوية بعد وصولها لمرحلة المنافسة ونطمح لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية في البطولة».

وقدم علي سعيد الوالي مدير المنتخبات الوطنية التهنئة ليوسف ميرزا ومحمد المروي، متمنياً لهما ولجميع اللاعبين تحقيق المزيد من النتائج المشرفة للعبة التي أصبحت الرقم الصعب في جميع البطولات.

وأعرب ميرزا عن سعادته البالغة بالميدالية الذهبية التي تعتبر الأولى في تاريخ دراجات الإمارات على المستوى القاري، وأكد أنه عمل بكل مايملك من جهد وخبرة من أجل تحقيق هذا الإنجاز، وقال: «بفضل تعاون زملائي وتشجيع ومؤازرة مجلس إدارة الاتحاد بقيادة أسامه الشعفار، وجهود لجنة المنتخبات برئاسة عبد الناصر عمران، تحقق الأمل الذي عملنا جميعاً على تحقيقه، وبالتأكيد الإنجاز سيكون دافعاً قوياً لي ولزملائي لتحقيق الأفضل وأن نعمل جميعاً من أجل أن تكون بصمتنا القادمة في بطولات العالم، أهدي هذا الإنجاز المشرف إلى القيادة الرشيدة والمسؤولين في الهيئة واللجنة الأولمبية الوطنية، وأسرة الدراجات وأسرتي وإلى ابني أحمد الذي يعتبر وجه السعد على مسيرتي الناجحة».

وأشاد أسامة الشعفار رئيس الاتحاد بالإنجاز التاريخي لدراجات الإمارات وقال: «نتقدم بخطوات واثقة وثابتة.. سنواصل جهودنا لتحقيق الأفضل وتهنئتي لنجمنا المتميز وفخر الإمارات يوسف ميرزا على هذا الذهبية التاريخية، وتمنياتي له بمواصلة التفوق والإبداع».

وأعرب أحمد الحوري نائب رئيس الاتحاد عن سعادته بفوز ميرزا بأول ميدالية ذهبية على المستوى القاري، كما هنأ النجم محمد المروي الذي أحرز برونزية المطاردة الفردية، متمنياً للمنتخب تحقيق المزيد من الانتصارات.

من جانبه، أشاد عبد الناصر الشامسي، الأمين العام رئيس لجنة المنتخبات، بذهبية يوسف ميرزا، وتمنى له ولجميع اللاعبين مواصلة التفوق بعد البداية القوية، آملاً حصد المزيد من الميداليات في السباقات المقبلة.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا