• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أمن عدن يضبط 3 إرهابيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

بسام عبدالسلام (عدن)

شن تنظيم «القاعدة» الإرهابي هجوما هو الثاني خلال أيام على دورية أمنية في مثلث مدينة العين بمديرية لودر بمحافظة أبين جنوب اليمن. وقال مصدر أمني لـ«الاتحاد»، إن عبوة ناسفة استهدفت الدورية، ما أسفر عن إصابة جنديين بجروح خطيرة، وأضاف أن قوات الأمن انتشرت في المنطقة وشرعت بتعقب العناصر الإرهابية.

وأكد قائد قوات الحزام الأمني في أبين العقيد الركن محمد العميسي أن الحرب على الجماعات الإرهابية متواصلة ضمن خطة متكاملة لتأمين المحافظة وإعادة الاستقرار لها، مشيراً إلى أن أبين بحاجة إلى الأمن والأمان من أجل النهوض والبدء بعملية التنمية التي ينشدها الجميع منذ تحرر المحافظة من سيطرة المليشيات الانقلابية. وأضاف أن هناك جملة من القضايا التي ستتم مناقشتها من أجل تطبيع الأوضاع بشكل متكامل وعلى رأسها الخدمات الأساسية وتحسين البنية التحتية.

من جهة ثانية، تمكنت أجهزة الأمن في عدن من ضبط 3 عناصر إرهابية شاركت في تنفيذ عمليات اغتيال القيادي في المقاومة الشعبية بمديرية دارسعد أحمد إبراهيم يوم الأربعاء الماضي. وأوضح مدير المنطقة الأمنية السابعة في أمن عدن عبدالكريم عبدالله عبده، أن أجهزة الأمن تجري تحقيقاتها مع المتهمين الذين تم ضبطهم عقب تنفيذ عمليات اغتيال إبراهيم، ولن تسمح لأي عناصر إرهابية بتحقيق أهدافها في زعزعة الأمن والاستقرار.

وقتل شخصان وأصيب 3 آخرين بجروح إثر إطلاق نار على أحد المستشفيات الخاصة في عدن. وتوعد مدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع بمحاسبة الجنود المنتسبين إلى إدارة الأمن ممن ارتكبوا جريمة إطلاق النار والتعدي على المستشفى وحراسته، مؤكدا أن هذا فعل إجرامي وتصرف فردي من قبل بعض الجنود الذين ستتم محاسبتهم وكل من تورط بواقعة إطلاق النار. وأكد أنه لن يتهاون مطلقاً مع أي فرد تابع لإدارة أمن عدن يستغل وظيفته وسلطته للتعدي على المواطنين بالقول أو الفعل.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا