• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م
  10:44    القوات العراقية تطلق آخر العمليات العسكرية في الصحراء الغربية ضد المتشددين        10:46    جامعة الإمارات تعلن عن اكتشاف علمي جديد على مستوى العالم        11:20    وكالة الأنباء الكويتية: أمير البلاد يغادر المستشفى بعد فحوص طبية ناجحة    

«فخر أبوظبي» يعبر «الفرسان» بثنائية مبخوت وخلفان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

مصطفى الديب (أبوظبي)

حقق الجزيرة فوزاً مهماً على الأهلي بهدفين في مباراتهما مساء أمس باستاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي، ضمن الجولة السابعة لدوري الخليج العربي، ونجح «فخر أبوظبي» في مواصلة زحفه نحو القمة، ورفع رصيده إلى 17 نقطة، احتل بها المركز الثاني بعد الوصل المتصدر، وتجمد رصيد «الفرسان» عند «النقطة 13»، محتلاً المركز الرابع، وأحرز هدفي اللقاء علي مبخوت في الدقيقة العاشرة، وخلفان مبارك في الدقيقة 35.

وجاءت المباراة قوية، وسيطر «فخر أبوظبي» على أحداثها، وتفوق الهولندي تين كات مدرب أصحاب الأرض على الروماني كوزمين مدرب الأهلي، وتفوق الجزيرة في وسط الملعب، في ظل تراجع مستوى ريبيرو وحبيب الفردان.

نجح الجزيرة في فرض طريقته على مجريات الشوط الأول، رغم أنه منح الأهلي فرصة السيطرة على الدقائق الأولى، من دون خطورة حقيقية على الحارس علي خصيف، وبمرور الوقت أصبحت الأفضلية للجزيرة، في ظل تألق ثنائي الوسط محمد جمال وبارك في السيطرة على منطقة المناورات، وإفشال هجمات الأهلي، في ظل تراجع مستوى ريبيرو.

وشهدت الدقيقة العاشرة ترجمة الجزيرة لسيطرته بهدف رائع بتوقيع علي مبخوت بعد تمريرة رائعة من ألميدا من الجهة اليسرى، تلقاها مبخوت، وأودعها مرمى الأهلي ببراعة.

ومنح الهدف أفضلية تامة للجزيرة وسيطرة تامة على مجريات اللعب، خاصة بعد خروج الغاني أسامواه جيان مصاباً، وشكل الرباعي مبارك بوصوفة وخلفان مبارك وعلي مبخوت وألميدا خطورة بالغة على مرمى «الفرسان»، وأرهقوا الدفاع «الأحمر» كثيراً، ونجح خلفان مبارك في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 35، بعد تمريرة بينية رائعة من مبخوت، أودعها في المرمى ببراعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا