• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

57 ألف سيارة فاخرة مبيعات أسواق الإمارات خلال 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يونيو 2015

حاتم فاروق (أبوظبي)

حاتم فاروق (أبوظبي)

ينمو سوق السيارات الفاخرة بالإمارات بمعدل 10٪ مسجلاً حجم مبيعات تفوق الـ 57 ألف سيارة في أسواق الدولة بنهاية العام الجاري، مقابل مبيعات وصلت إلى 52 ألف سيارة خلال العام 2014، بحسب همايون عالم مدير عام المبيعات مجموعة المسعود للسيارات.

وقال عالم في تصريحات صحفية أمس على هامش احتفال مجموعة المسعود للسيارات بإطلاق السيارة «إنفينيتي Q7» الجديدة، إن مبيعات السيارات الفاخرة في سوق الإمارات لم تتأثر بالتقلبات التي تشهدها أسعار العملات والنفط على الصعيدين العالمي والإقليمي، لافتاً إلى أن سيارات «إنفينيتي» أحد طرازات نيسان التي تتعامل بالين الياباني، مؤكداً أن العملة اليابانية مازالت تحتفظ بقوتها في الأسواق الدولية.

وأكد أن حصة أبوظبي وصلت إلى 24٪ من إجمالي مبيعات السيارات الفاخرة بالدولة، في حين استحوذت مجموعة المسعود على حصة بلغت 20٪ من إجمالي مبيعات السيارات الفاخرة بالإمارة، حيث بلغت حجم مبيعاتها من تلك الفئات نحو 1200 سيارة خلال الخمس أشهر الأولى من العام الجاري.

وبخصوص سوق سيارات «إنفينيتي» بالدولة، أفاد همايون عالم بأن علامة «إنفينيتي» التجارية شهدت نموا في حجم مبيعاتها بالسوق المحلي تجاوز نسبته 28٪ خلال العام 2014، منوهاً إلى أن مجموعة المسعود تستحوذ على حصة 90٪ من مبيعات «إنفينيتي» في سوق الإمارات.

وقال إن الشكل الخارجي الجديد أهم ما يميز فئة «إنفينيتي Q70»، حيث ظهر الشكل الخارجي بتصميمه الرياضي المستوحى من أسلوب سيارات السباق، فضلاً عن أجزاء من التطعيمات الخشبية المصنعة يدوياً.

كما جهزت «إنفينيتي Q70» بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.7 لتر يولد قوة 329 حصاناً، فضلاً عن تجهيزات السلامة التي تساعد السائق على تجنب الاصطدام وحماية ركاب السيارة في حال وقوع الحوادث.

و أشار مدير المبيعات في المسعود إلى أن سوق السيارات في الإمارات عموماً سجل نهاية العام الماضي مبيعات تجاوزت الـ 412 ألف سيارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا