• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

350 طفلاً فلسطينياً في سجون الاحتلال

الاحتلال يخطط لبناء 30 ألف وحدة في القدس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

علاء مشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

كشفت مصادر اسرائيلية عن أن إسرائيل تنتظر تسلم الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب منصبه، للبدء بتنفيذ مخططات لبناء أكثر من ثلاثين ألف وحدة استيطانية جديدة في القدس.

وحسب صحيفة «كول هعير» العبرية الأسبوعية، يشمل المخطط الإسرائيلي بناء 15 ألف وحدة استيطانية في مطار القدس «قلنديا»، وآلاف الوحدات في المنطقة الصناعية قلنديا «عطروت»، فيما ستبحث ما يسمى بلجان التنظيم الأربعاء المقبل، مخططات لبناء مئات الوحدات في مستوطنتي «راموت» و«غيلو».

وقال مئير تورجمان نائب رئيس بلدية القدس، «هنالك ضغوط على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بعد غضب الإدارة الأميركية الحالية، لكن الآن أستعد لعرض المخططات للمصادقة عليها».

ويشار إلى أن مخططات البناء هذه جمدت خلال العامين الأخيرين، بسبب ما وصفه «تورجمان» بـ«ضغوط دولية؛ وذلك لأن المخططات تقع خلف ما يوصف بالخط الأخضر». والمخططات المتوقع عرضها للمداولات الأربعاء المقبل، جزء من آلاف الوحدات الاستيطانية التي جمّدت في السنوات الأخيرة.

من جانبه، قال نادي الأسير، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تحتجز نحو 350 طفلاً فلسطينياً تقل أعمارهم عن 18 عاماً، وبينهم 12 فتاة قاصر في سجونها، بين محكومين وموقوفين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا