• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

هاليب وبوشار إلى نصف نهائي ويمبلدون

المغمور كيرجيوش يطيح نادال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يوليو 2014

تأهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثالثة إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون الانجليزية للتنس، ثالث بطولات الجراند سلام، بفوزها على الألمانية سابين ليسيكي التاسعة عشرة 6-4 و6-صفر أمس، وهي المرة الأولى، التي تبلغ فيها هاليب «22 عاماً»، وصيفة بطلة رولان جاروس، نصف نهائي هذه البطولة.

وتأهلت الكندية اوجيني بوشار إلى نصف النهائي بفوزها على الألمانية انجليك كيربر 6-3 و6-4، وتلتقي بوشار في دور الأربعة الرومانية سيمونا هاليب، التي تغلبت على الألمانية الأخرى سابين ليسيكي 6-4 و6-صفر.

وسقط الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً في الدور الرابع، بخسارته أمام الكندي الشاب نيك كيرجيوش 6-7 (5-7) و7-5 و6-7 (5-7) و3-6 أمس الأول، ليستمر فشل نادال في ويمبلدون للعام الثالث على التوالي بعد أن خرج مبكراً أيضاً في النسختين السابقتين.

ويأتي خروج نادال من الدور الرابع بعد نحو أسبوعين على تتويجه بلقب رولان جاروس للمرة التاسعة، رافعاً رصيده إلى 14 لقباً في الجراند سلام، بفارق ثلاثة ألقاب خلف السويسري روجيه فيدرر حامل الرقم القياسي.

وبات كيرجيوش أول لاعب منذ 10 أعوام يشارك ببطاقة دعوة ويبلغ ربع النهائي في البطولة الإنجليزية، كما أنه أول لاعب من خارج نادي اللاعبين المئة الأوائل الذي يهزم المصنف أول في العالم منذ أن فعل ذلك الروسي أندري أولهوفكسي حين تغلب على الأميركي جيم كوريير عام 1992. وتأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف رابعاً إلى الدور ربع النهائي بفوزه على الإسباني طومي روبريدو 6-1 و6-4 و6-4. (لندن - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا