• الثلاثاء 04 رمضان 1438هـ - 30 مايو 2017م
  02:57    ترامب: سياسات ألمانيا التجارية والعسكرية "سيئة جدا" بالنسبة للولايات المتحدة         03:19     رئيسة وزراء اسكتلندا تدعو لاستفتاء على الاستقلال بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي         03:21     بابا الفاتيكان يؤجل زيارة لجنوب السودان وسط تقارير تحذر من الحالة الأمنية         03:28     ترامب: سلوك المانيا في ملفي التجارة والاطلسي "سيء جدا للولايات المتحدة"         03:39     الجامعة العربية تدين تفجيرات بغداد         03:46     27 قتيلا في تفجيرين استهدفا بغداد واستمرار المعركة في الموصل     

بمشاركة 5 آلاف طفل

«الصحة ووقاية المجتمع» تشارك في ماراثون «بعزم وهمة لا للسمنة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

شاركت وزارة الصحة ووقاية المجتمع متمثلة بإدارة التثقيف والتعزيز الصحي في ماراثون الإمارات للأطفال تحت شعار (بعزم وهمة لا للسمنة) في حديقة الممزر دبي، تزامناً مع اليوم العالمي للطفل واحتفالات الدولة باليوم الوطني.

وشملت فقرات ترفيهية واجتماعية وتوعوية تعود بالنفع على جميع الأطفال المشاركين وأهاليهم والذين وصل عددهم إلى ما يقارب 5000 طفل مشارك وتتراوح الأعمار بين 5-13 سنة. وقدمت الوزارة من خلال منصتها العديد من الأنشطة للأطفال وأولياء الأمور مثل فحص معدل كتلة الجسم لأولياء الأمور، وطرق التسوق الصحي للأطفال لاتخاذ الخيارات الصحية السليمة وعرض مجسّم الطبق الصحي للأطفال وأولياء الأمور وتقديم استشارات تغذوية. بالإضافة إلى ركن التلوين للأطفال وعرض التطبيق الإلكتروني «أبطال الصحة» الذي يخدم الأجندة الوطنية 2021 لمكافحة السمنة عند الأطفال والذي يهدف إلى تنمية مهارات الأطفال وإكسابهم المعلومات لزيادة وعيهم حول أهمية تبني أنماط الحياة الصحية. وأعرب الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية عن سعادته بمشاركة الوزارة في هذه التظاهرة الرياضية الوطنية لتأكيد مبدأ التلاحم الوطني والشراكة المجتمعية بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، والتي تندرج ضمن استراتيجية الوزارة لتعزيز أنماط الحياة الصحية في مجتمع الإمارات. وأفادت الدكتورة فضيلة محمد شريف، مديرة إدارة التثقيف والتعزيز الصحي، أن الوزارة دأبت على المشاركة في المبادرات الصحية المجتمعية فضلاً عن إطلاق مبادرات صحية مثل مبادرة «تعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية» التي تتضمن حملات تثقيفية متكاملة، تهدف إلى تحفيز أفراد المجتمع على تبني سلوكيات صحية مثل ممارسة النشاط البدني وتناول الغذاء الصحي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا