• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الخارجية» تطلق كتاب «رؤية مشتركة..أصوات مشتركة»

عبد الله بن زايد: نحرص على تعميق الروابط مع دول أفريقيا جنوب الصحراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

دبي (وام)

أطلقت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالتعاون مع «إكسبو 2020 دبي» بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي كتاب «رؤية مشتركة..أصوات مشتركة» تكريماً للعلاقات المميزة التي تجمع دولة الإمارات بدول أفريقيا جنوب الصحراء.

جاء ذلك في الاحتفال الذي أقيم خلال حفل خاص استضافه حي الفهيدي التاريخي «البستكية سابقاً» يوم الخميس الماضي بحضور معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي بديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وسلط الكتاب الضوء على العلاقة الخاصة والمميزة التي تطورت بين دولة الإمارات وأفريقيا جنوب الصحراء على مدى السنين وعلى فرص التعاون الممكنة التي تساهم في ضمان مستقبل مشترك أفضل للأجيال المقبلة، مدعومة من «إكسبو 2020 دبي» الذي يعمل على إعداد المنصة المناسبة لمشاركة دول أفريقيا جنوب الصحراء في الحدث العالمي المرتقب.

وستتيح هذه المشاركة من منطلق التعاون الثقافي لدولة الإمارات وتلك الدول منبراً مهماً للبناء على تاريخ غني من العلاقات وتعزيز الروابط المشتركة مع فرصة لا سابق لها تتيح لدول جنوب الصحراء استعراض وتقديم أفضل ما لديها من أفكار وابتكارات مميزة وقواسم مشتركة.

ويتضمن الكتاب قصصاً وشهادات من مختلف أنحاء دولة الإمارات والقارة الأفريقية تستعرض وتروي تطور تلك العلاقات على مدى السنين انطلاقاً من إحساس صادق وفهم عميق للمصالح والتقاليد والأهداف المشتركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض