• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

4 محاور رئيسة ضمن الخطة الاستراتيجية لـ«تخطيط الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

الشارقة (وام)

كشف المهندس صلاح بن بطي المهيري عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة التخطيط والمساحة عن الخطة الاستراتيجية للدائرة، والتي تتضمن أربعة محاور تتمثل في تطوير المخطط العمراني الشامل وتطوير الخطة الموجهة للخدمات والبنية التحتية والتطوير المؤسسي وتطوير الخدمات المقدمة للجمهور ويعمل عليها 541 موظفا وموظفة، وتهدف إلى تعديل سياسات صرف الأراضي ووضع خطة للإحلال والتجديد للمناطق القديمة واقتراح أنماط سكنية جديدة وزيادة كثافة المناطق الحالية وتخطيط المناطق الجديدة لـ 25 سنة قادمة واعتماد نظام جديد لصيانة وإدارة المناطق.

جاء خلال جلسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة الرابعة ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي التاسع التي عقدت الخميس الماضي بمقره في مدينة الشارقة برئاسة خولة عبدالرحمن الملا رئيس المجلس الاستشاري والتي خصصت لمناقشة سياسة دائرة التخطيط والمساحة في إمارة الشارقة. وقال إن أهم مشاريع المحور الأول هو مشروع الخطة الإسكانية لمدن الإمارة لـ «25» سنة القادمة حيث تولي الدائرة قطاع الإسكان أولويه قصوى وبلغ عدد الأراضي المزمع تخصيصها خلال السنوات العشر 39 ألف قطعة سكنية وتوازن الخطة بين حجم الطلب الحالي وضمان حقوق الأجيال القادمة في الأراضي السكنية وهي تهدف إلى تعديل سياسات صرف الأراضي ووضع خطة للإحلال والتجديد للمناطق القديمة واقتراح أنماط سكنية جديدة وزيادة كثافة المناطق الحالية. ونوه المهيري بأن المحور الثاني من خطة دائرة التخطيط والمساحة الاستراتيجية هو تطوير الخطة الموجهة للخدمات ومن أهم المشاريع بهذا المحور قطاع النقل والمواصلات ويتم العمل من خلاله على تطوير الشبكات الطرقية في مدن الإمارة وتطوير بدائل النقل والدراسات والتشريعات والأنظمة.

أما المحور الثالث وهو الخدمات المقدمة للجمهور فقد بلغ إجمالي عدد المعاملات التي أنجزتها الدائرة خلال الفترة من يناير 2016 حتى الآن 100 ألف معاملة غير شاملة المراسلات الداخلية والمشاريع بمعدل 140 ألف معاملة سنويا. وأشار المهيري إلى أن الدائرة أنشأت مركز خدمة المتعاملين في الفرع الرئيس والخمسة فروع التابعة للدائرة، وجمعت كل معاملات الدائرة البالغة 65 معاملة تحت سقف واحد وستة مكاتب لخدمة السيدات في الدائرة والفروع، وتم تأهيل كل موظفي مركز خدمة العملاء ليعملوا بنظام الموظف الشامل وأهلتهم لشهادة الدبلوم في الخدمة الحكومية المميزة وتم توفير دليل تعريفي لكل خدمات الدائرة.. لافتا إلى أن دائرة التخطيط والمساحة هي من أوائل الدوائر الحكومية التي نفذت برنامج الإمارات للخدمات الحكومية المتميزة سبع نجوم وتم تحويل كافة معاملات الدائرة إلى معاملات إلكترونية وتطبيقات هاتفية ذكية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض