• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يخوت «فولفو للمحيطات» تغادر لوريان

«عزام» يتجه إلى معانقة المجد في جوتنبرج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

انطلق «فريق أبوظبي للمحيطات»، في «سباق فولفو للمحيطات» من مدينة لوريان الفرنسية باتجاه مدينة جوتنبرج السويدية ضمن منافسات المرحلة التاسعة والأخيرة، وسيتم تتويج الفريق باللقب حال عبوره خط النهاية في جوتنبرج وبصرف النظر عن نتيجة المرحلة بعد تصدره جدول الترتيب العام بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه بنهاية المرحلة الثامنة في لوريان، حيث اجتاز الفريق نقطة المغادرة في الميناء الفرنسي بالمركز الخامس.

وستتخلل المرحلة التاسعة، البالغ طولها 1600 ميل بحري، محطة توقف قصيرة – دون منح نقاط - في المنتجع الشاطئي «شيفيننجن» بمدينة لاهاي الهولندية، حيث سيسمح للبحارة مغادرة يخوتهم وإجراء بعض الإصلاحات، ولكن لا يسمح لهم تلقي المساعدة من الطواقم الفنية المرافقة لهم براً.

ومن المتوقع أن تصل الفرق المتصدرة إلى محطة التوقف في لاهاي اليوم، وأن تجتاز خط النهاية في مدينة جوتنبرج السويدية الاثنين المقبل.

وأشار ربان الفريق إيان ووكر، الحائز ميداليتين فضيتين أولمبيتين، إلى أن طاقم «عزام» لا يزال يطمح لاعتلاء منصة التتويج مرة أخرى بنهاية المرحلة الأخيرة من السباق العالمي البالغ طوله 39 ألف ميل بحري.

وقال «رغم ضمان الفوز منذ المرحلة الماضية، إلا أننا لا نزال نطمح جميعاً لإنهاء السباق بالشكل الأمثل، ولذلك سنبذل قصارى جهدنا أثناء الإبحار نحو السويد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا