• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ندوة تستعرض الآثار الاجتماعية للروبوتات اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

العين (الاتحاد)

تستضيف جامعة الإمارات اليوم وغدا بالحرم الجامعي بالتعاون مع جامعة نيويورك أبوظبي، (ندوة الإمارات المشتركة الثانية في مجال الروبوتات الاجتماعية) ضمن برنامج أسبوع الابتكار، بمشاركة نخبة من المتخصصين في صناعة الروبوتات، والمطورين، وعلماء الاجتماع من مختلف أنحاء العالم.

وتركز الندوة على الأثر الاجتماعي للروبوتات، ويتوقع القائمون على الندوة أن تشهد ندوة هذا العام مناقشة وتحليلا لخبراء الصناعة والتربويون حول الآثار الأخلاقية والاجتماعية للروبوتات، مثل قواعد السلوك والالتزامات الأخلاقية والقانونية تجاه الروبوتات والسياسة العامة. وتهدف الندوة إلى مناقشة الموضوعات، واستكشاف المقاربات المختلفة والاتجاهات المستقبلية في مجال الروبوتات الاجتماعية»، إذ يفكر المهنيون في مختلف أنحاء العالم باحتمال فقدان وظائفهم بسبب الروبوتات. ويسعى المشاركون في الندوة إلى استكشاف البطالة التكنولوجية، والدور الذي ستلعبه الروبوتات في مكان العمل.

كما تهدف الندوة إلى تزويد المشاركين، والطلاب بمزيد من الرؤى حول اتجاهات الصناعة والفرص والتحديات في مجال الروبوتات، من خلال الالتقاء بعدد من الأسماء اللامعة في الصناعة والأوساط الأكاديمية في رحاب جامعة الإمارات بما في ذلك فرانشيسكو فيرو من Pal Robotics، ولوجين جيباوي من Votek، وجوليو سانديني من المعهد الإيطالي للتكنولوجيا، وجون تاني من المعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض