الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بدعم إماراتي.. افتتاح مرسى قوارب الصيادين في مديرية الخوخة بالحديدة بعد تأهيله من عبث الحوثيين

بدعم إماراتي.. افتتاح مرسى قوارب الصيادين في مديرية الخوخة بالحديدة بعد تأهيله من عبث الحوثيين
14 أغسطس 2018 21:57

افتتح محمد يحيى عبدالسلام مدير عام مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة مرسى قوارب الصيادين في المديرية بعد تأهيله ورفده بالمعدات اللازمة بهدف تسهيل مناولة الإنتاج السمكي للصيادين وذلك بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي و ضمن المشاريع الإماراتية التنموية والخدمية المقدمة للأشقاء في الساحل الغربي لليمن و بما يسهم في عودة الحياة الطبيعية إلى المديريات المحررة بعد انتهاكات ميليشيات الحوثي الموالية لإيران و تدميرها البنى التحتية و مقدرات الشعب اليمني . ولقي افتتاح مرسى القوارب ترحيباً كبيراً من جموع الصيادين خاصة أنه يساهم بشكل كبير في عودة حركة الصيد مرة أخرى إلى مناطق الساحل الغربي وذلك في ظل وجود إطار تنظيمي مثالي لعمليات الصيد ما يؤمن مصدر رزق ثابت و منتظم مع عودة نشاط الصيد.
وقال محمد القمزي ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي لليمن إن تأهيل و إعادة افتتاح مرسى قوارب الصيادين و مرافقه الخاصة بعمليات التعبئة وحفظ المنتجات السمكية تمهيداً لبيعها أو تصديرها يأتي في إطار الدعم الإماراتي للأشقاء في اليمن و إعادة بناء ما دمرته ميليشيات الحوثي في محافظة الحديدة .
وأضاف القمزي أن تأهيل و افتتاح مرسى قوارب الصيادين بمديرية الخوخة يسهم في تأمين رزق مناسب لآلاف الصيادين من أبناء الساحل الغربي الذين حرمتهم منه الممارسات الإرهابية للحوثيين بعد عبثهم بمقدرات الشعب اليمني و تعطيلهم للمرافق الحيوية.
وأشار إلى أن إجمالي مبيعات الصيادين بعد تأهيل مرسى القوارب يصل إلى 300 ألف درهم إماراتي يومياً ما يسهم في فتح مجالات وفرص عمل لمختلف الأيدي العاملة و تدر عليهم دخلاً يعينهم على قضاء متطلبات الحياة اليومية لأسرهم .
ولفت القمزي إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي يواصل جهوده المستمرة في تقديم العون و المساعدة لكافة القطاعات التنموية و الخدمية لعودة الحياة الطبيعية إلى المناطق المحررة في الساحل الغربي و تقديم كافة الدعم لعملية صيد الأسماك باعتبارها مصدر رزق رئيسي لسكان هذه المناطق وذلك من خلال تأهيل و افتتاح أسواق بيع الأسماك لمساعدتهم على العودة إلى البحر لكسب رزقهم و تأمين قوت يومهم و التطلع إلى مستقبل أفضل.
وأكد عدد من الصيادين في مديرية الخوخة أن الهلال الأحمر الإماراتي وعقب تحرير مناطق واسعة في الساحل الغربي حرص على دعم الصيادين وتنظيم عملية الصيد وإعادة حركة الشراء في أسواق الأسماك.
ولفتوا إلى أنه وخلال فترة وجود ميليشيات الحوثي توقفت عملية صيد الأسماك بشكل كامل في الساحل الغربي حيث عانى الصيادون كثيراً من عدم قدرتهم على العمل وتلبية احتياجاتهم المعيشية اليومية .. مشيرين إلى أنهم عانوا كثيراً خلال الفترة الماضية إلى أن تمت عملية تحريرهم وعودة الحياة مرة أخرى إلى طبيعتها.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©