• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  10:57    انفجار "ضخم" بالقرب من مطار دمشق        10:57     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         10:57     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         10:58    ترامب يزور الأراضي الفلسطينية واسرائيل الشهر المقبل        10:58    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        11:09    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس سيراليون بعيد استقلال بلاده        11:27     وزير خارجية الصين: نحتاج لتعزيز قدراتنا العسكرية لحماية مصالحنا         11:35    ميركل:العلاقات بين المانيا وتركيا "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات الاخيرة في انقرة    

معرض في مدريد يروي تاريخ الفن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

مدريد (أ ف ب)

يقدم متحف «برادو» في مدريد رحلة عبر تاريخ الفن وأربابه الإسبان الكبار، انطلاقاً من القرن السادس عشر في شهادة على تحرر فن الرسم.

ويضم هذا المعرض، وهو بعنوان «الرسم عن فن الرسم»، 137 عملاً، من بينها 115 مأخوذة من مجموعات متحف «برادو». وعنوان المعرض مستوحى من المسرحيات التي تحكي عن فن المسرح والروايات التي تحكي عن فن الرواية.

وقد حكى الرسامون الكبار عن فنهم بريشتهم.

وهذا هو موضوع المعرض الذي يستمر حتى 19 فبراير المقبل في متحف «برادو»، الذي يضم لوحات لعظماء فن الرسم مثل تيتيان من البندقية والفلمكني بيار- بول روبنز والإسبانيان دييغو فيلاسيكيث وفرانسيسكو دي جويا لأنهم كانوا من المفضلين لدى ملوك إسبانيا.

ويضم المعرض لوحات ومنحوتات وميداليات ورسوماً كانت محفوظة في مخازن المتحف الإسباني.

وقال ميجيل ثوجاسا مدير متحف «برادو»، خلال مؤتمر صحفي، إن الهدف هو في إظهار «الإدخال التدريجي لعبقرية الفنان في قلب فكرة الفن».

ويقول مفوض المعرض «كان يومها مبنى المتحف هو الأهم في المدينة بعد القصر الملكي»، حتى منتصف القرن العشرين «وبروز ملاعب كرة القدم وناطحات السحاب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا