• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استقرار نشاط المصانع الأميركية عند مستويات مرتفعة في يونيو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يوليو 2014

استقر نشاط قطاع التصنيع في الولايات المتحدة عند مستويات مرتفعة في يونيو، وصعدت الطلبيات الجديدة، ما يشير إلى قوة دافعة في أكبر اقتصاد في العالم بعد انكماش في الربع الأول من العام بسبب شتاء قاس.

وقال معهد إدارة المعروض، الثلاثاء، إن مؤشره لنشاط المصانع في الولايات المتحدة بلغ 55,3 بلا تغير يذكر من 55,4 في مايو الماضي. وتشير قراءة فوق 50 إلى نمو للنشاط. وسجل المؤشر الفرعي للطلبيات الجديدة أعلى مستوى في ستة أشهر. وقال ريان سويت، كبير الخبراء الاقتصاديين في موديز اناليتكس في وست تشستر ببنسلفانيا، «قطاع التصنيع استجمع قوة دافعة في النصف الأول من العام. هذه ركيزة مهمة للاقتصاد إلى جانب سوق المساكن».

ومن ناحية أخرى، تشير تقارير المبيعات الأولية إلى أن صناعة السيارات الأميركية في مجملها أظهرت أداء أفضل من المتوقع الشهر الماضي. وهذه التقارير هي الأحدث التي توحي بأن الاقتصاد الأميركي تعافى في الربع الثاني من العام بعد انكماش بسبب الأحوال الجوية في الربع الأول. لكن تقريراً يظهر ارتفاعاً طفيفاً في إنفاق قطاع التشييد في مايو الماضي، يشير إلى أن النمو في الربع الثاني قد يكون أقل من التوقعات.

وانكمش الاقتصاد الأميركي بوتيرة سنوية بلغت 2,9% في الربع الأول من 2014. وخفض خبراء اقتصاديون الأسبوع الماضي تقديراتهم للنمو للربع الثاني بعد إنفاق ضعيف للمستهلكين في مايو. وتتراوح توقعاتهم للنمو الآن من 2,1% إلى 3,5%. (واشنطن ـ رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا