• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

في ختام «مهرجان الإمارات الثاني للمواهب الموسيقية»

عازفون إماراتيون على طريق العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

فاطمة عطفة (أبوظبي)

شهد حفل ختام فعاليات مهرجان الإمارات الثاني للمواهب الموسيقية، مساء أمس الأول بالمسرح الوطني بأبوظبي، والذي نظمته وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، إبداعات مؤلفين وعازفين إماراتيين، وهم إيمان الهاشمي، إبراهيم الجنيبي، حمد الطائي، محمد الجهوري، بمصاحبة ان.اس.او. الأوركسترا السيمفونية بقيادة أندي بيريمن.

بدأت الفرقة العزف مع مقدمة موسيقية بعنوان: «فانتازي» للفنان إبراهيم الجنيبي، وثانية «نفحة وطن»، مختتما مع مقطوعة «فالس فانتازي»، وهذه المقطوعات جميعها تأليفا وعزفا من إبداعات الفنان، والذي قدم معزوفة طويلة أيضاً على البيانو بعنوان «عدم إنصاف».

أما العازفة إيمان الهاشمي فقدمت 6 مقطوعات تأليفا وعزفا، هي «الشهيد، صوت الصمت، كن معي، عزفي من جديد، تضحية، لست وحيدا، وهمسة ملاك»، ليختتم الحفل مع حمد الطائي حيث قدم خمس مقطوعات موسيقية على البيانو، منها المصير، أجواء الخريف، رقصة ليلى.

وفي لقاء مع وليد الزعابي مدير إدارة التراث والفنون في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، قال: اليوم يقطف الشباب نتائج خبراتهم في السنوات السبع التي عملوا عليها في مركز الموسيقا، هذا النجاح والنشاط هو الذي يتوج إصراهم على تقديم فن موسيقي يتمتع به الجمهور.وكانت فرحة العازفة إيمان الهاشمي كبيرة في المشاركة بقيادة فرقة موسيقية عالمية، وعبرت عن ذلك قائلة: «أشعر بالفخر، فكنت أحلم بهذا اليوم وتحقق حلمي. وأضافت: «البيانو صديقي لم يخذلني منذ كان عمري 5 سنوات وأنا أداعب مفاتيحه، وفي كل مرحلة من عمري أزداد محبة واهتماماً للموسيقا، وأتمنى أن أصل إلى العالمية.

شعور بالفخر

أما الفنان إبراهيم الجنيبي، فقال: «أهم شيء أن نبرز كملحنين إماراتيين، مشيراً إلى أن المقطوعة الموسيقية التي قدمها «نفحة وطن» كانت تتمتع بحس وإيقاع إماراتي وفيها تحد كبير لاعتمادها على آلات غربية.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا