• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

كينيا تمنح «زاخيم» اللبنانية عقد خط أنابيب مقابل 490 مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يوليو 2014

قالت شركة كينيا لخطوط الأنابيب الحكومية، إن السلطات منحت شركة زاخيم الدولية المحدودة للبناء اللبنانية عقداً بقيمة 490,31 مليون دولار لبناء خط أنابيب وقود يربط مومباسا ونيروبي.

وكانت كينيا لخطوط الأنابيب قد قالت في وقت سابق، إن خط الأنابيب الموجود الذي يربط المدينتين وشيدته زاخيم أيضاً عام 1973 تجاوز عمره الافتراضي وهو 30 عاماً وأصبح عرضة للتشققات.

ويتعين نقل الكثير من واردات النفط الكينية المكررة، فضلاً عن واردات في طريقها إلى الدول المجاورة ومنتجات من المصفاة الوحيدة في شرق أفريقيا بمومباسا، بالشاحنات التي تتسم بالبطء ولا يمكن الاعتماد عليها بسبب الأعطال وسوء حالة الطرق.

وقال تشارلز تانوي، العضو المنتدب لشركة كينيا لخطوط الأنابيب، في بيان في وقت متأخر الليلة الماضية، «من المقرر أن يبدأ بناء خط أنابيب للنفط قطره 20 بوصة بشكل جدي بعد توقيع العقد بين شركة كينيا لخطوط الأنابيب وزاخيم الدولية».

وسيطلب من زاخيم الدولية أيضاً مد كابل من الألياف البصرية على طول خط الأنابيب وإقامة أربع محطات ضخ للخط وتحديث معدات الإطفاء لدى شركة كينيا لخطوط الأنابيب في نيروبي. وتوقعت شركة كينيا لخطوط الأنابيب أن يستغرق بناء الخط 18 شهراً. (نيروبي ـ رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا