• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يشكل نقطة جاذبة بـ«فن أبوظبي 2016»

«ركن الأطفال».. إبداع وابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

منذ منتصف الأسبوع الماضي كانت أبوظبي على موعد مع عودة «فن أبوظبي 2016»، بمنارة السعديات بالمنطقة الثقافية في جزيرة السعديات، حيث وجد الزوار أنفسهم على تماس مع مزيج من الفنون المعاصرة والأدائية في مكان واحد، كرستها العاصمة بوصفها مدينة تجمع بفرادة جميع الفنون، في تناغم تام.

أتاح «فن أبوظبي» في دورته الثامنة للأطفال وعائلاتهم مساحة واسعة للاستمتاع بالعديد من الأنشطة الفنية، وأفسح لهم المجال للمساهمة في إنتاج أعمال شخصية مستوحاة من تلك العالمية يحتفظ بها المعرض ليصنع منها أعمالاً ضخمة، لتشكل نقطة انطلاقة لأعمال فنية شخصية أخرى.

بيئة ملهمة

وفي «ركن الفن» الذي خصص للأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين أقل من عام إلى 12 سنة، مساحة في المعرض، ضمن زاوية شهدت إطلاق العنان للإبداع من طرف الصغار ولم تحرم الكبار من التماهي والاندماج مع الألوان والأشكال لتفريغ طاقاتهم الكامنة إلى جانب صغارهم الذين أبدعوا في التلوين والتشكيل والتجسيد أيضا، ضمن بيئة ملهمة ومحفزة لروادها.

فعندما يدلف الصغار والرضع المكان، يستقبلهم شباب متخصصون ومدربون يجيدون العناية بهم، ويوزعونهم حسب السن على ورشات العمل ويعاملونهم على أنهم فنانون كبار، يحررون مشاعرهم ويفصحون عن مواهبهم، بينما يقبل آخرون اختياريا على أقسام ترضي طموحهم وتلبي أذواقهم الفنية وتغذي شغفهم بإشراف مدربين أغلبهم من المواطنين، ولم يغفل ركن الرضع توفير عناية كبيرة لهم من طرف المشرفات، حيث يفرشن لهم الأرض الأسفنجية الآمنة بأنواع من الألوان والألعاب بهدف مشاركتهم في هذه المساحة الفنية التي تغذي ذاكرتهم الصغيرة وذائقتهم الفنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا