• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الدوري ينطلق 11 سبتمبر و«خليجي 23» يحسم جدول المباريات

الحنزاب يطالب بتطبيق التجربة الإماراتية على «الأولمبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يونيو 2015

أحمد سليم (الدوحة)-

طالب عبدالله الحنزاب، المشرف العام على منتخب قطر للشباب خلال مونديال نيوزيلندا تحت 20 سنة، الذي ودعه «العنابي» من الدور الأول بعد تلقي 3 خسائر متتالية أمام كولومبيا والبرتغال والسنغال، على ضرورة تطبيق التجربة الإماراتية الناجحة التي اعتمدت على لاعبي منتخب الشباب في تكوين المنتخب الأولمبي وتصعيدهم إلى الفريق الأول. وقال الحنزاب: «لابد أن يكمل العنابي الشاب مشواره بنفس بالمجموعة عينها والأسماء عينها، إضافة إلى الاستعانة بالإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخب الشباب الحالي، لأنه مدرب جيد ويفهم عقلية اللاعبين، على غرار التجربة الإماراتية، حيث يعد المنتخب الإماراتي الحالي هو نفسه منتخب الشباب الذي تم الاعتماد عليه منذ فترة طويلة وخاض كأس آسيا للشباب وكأس العالم للشباب، ثم صعد إلى المنتخب الأولمبي، وتأهل إلى أوليمبياد لندن 2012، ولا يزال مستمرا، وشارك مؤخرا في كأس آسيا في أستراليا وحقق المركز الثالث بقيادة مدربه الوطني مهدي علي». وأضاف:« إمكانات لاعبي منتخب قطر للشباب الحاليين تؤهلهم للعب في العنابي الأول وليس في العنابي الأولمبي، وهو قادر على خوض منافسات بطولة آسيا التي تستضيفها الدوحة والمؤهلة إلى ريو دي جانيرو 2016، لكن النتائج دائما في علم الغيب، ونحن نتمنى من هذا الفريق تحقيق حلم الكرة القطرية بالوصول إلى الأولمبياد».

ورفض الحنزاب ما يتردد عن صعوبة الاعتماد على الشباب الآن مع العنابي الأولمبي لصغر سنهم، وقال: هذا ليس عذرا وبعض لاعبي العنابي الشباب كان يلعب في الفريق الأول في أوروبا أمثال أكرم عفيف، وأحمد معين، ومادابو، وأحمد السعدي وجاسم الجلابي، ولذلك لا خوف من الاعتماد عليهم إذا تم تصعيدهم للعنابي الأولمبي. وأشار إلى أن العنابي الشاب ودع كأس العالم بسبب قلة الخبرة وقوة المجموعة التي صعد منها المنتخب السنغالي صاحب المركز الثالث إلى المربع الذهبي، وإن كانت التوقعات في مشاركتنا كانت أكبر مما تحقق. يشار إلى أن العنابي الأولمبي لم يحقق نتائج جيدة مع مدربه الوطني فهد ثاني وكان أخرها خسارته جميع مبارياته في بطولة تولون الودية التي اختتمت مؤخرا، وبالتالي الفريق لا يبشر بالخير ولا بتحقيق حلم التأهل للأولمبياد.

من جهة أخرى، تقرر انطلاق منافسات دوري نجوم قطر الجديد في 11 سبتمبر المقبل، على أن يتم اصدار جدول المباريات عقب تحديد موعد خليجي 23 في الكويت، وتحديداً عقب المؤتمر العام المقرر في الكويت 2 يوليو المقبل بحضور رؤساء الاتحادات الخليجية، كما يراعي جدول الدوري الجديد مشاركة فريق لخويا في دوري أبطال آسيا، وأيضا العربي والأهلي في دوري أبطال الخليج، إضافة إلى مشاركة منتخب قطر في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، وأيضا نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الدوحة يناير المقبل، وبطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية التي تقام في الدوحة من 30 سبتمبر وحتى 14 أكتوبر. يشار إلى أن اللجنة الدائمة لكأس الخليج قد رفعت مقترحا للمؤتمر العام يتضمن إقامة خليجي 23 في الكويت من 25 ديسمبر إلى 7 يناير المقبلين. يذكر أن الدوري يشهد في الموسم الجديد مشاركة فريقي الريان ومسيمير، حيث عاد الريان بعد موسم واحد، بينما يلعب مسيمير للمرة الأولى في دوري نجوم قطر. والمعروف أن اتحاد الكرة حدد أيضا أول يوليو القادم موعداً لبدء تدريبات واستعدادات الفرق للموسم الكروي الجديد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا