• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

بطاقة إنتاجية تبلغ 100 ألف وحدة سنوياً

«إل جي الكورية» تعتزم إقامة مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية في الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يوليو 2014

ذكرت تقارير إخبارية أمس، أن شركة «إل جي كيم ليمتد» الكورية الجنوبية، أكبر منتج لبطاريات السيارات في العالم، تعتزم إقامة مصنع ثالث لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية في الجزء الشرقي من الصين لتلبية الطلب المتزايد على هذا النوع من السيارات في ظل الجهود الحكومية لمواجهة ظاهرة تلوث الهواء في الصين.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن شركة إل جي كيم ستوقع اتفاقاً أولياً مع حكومة مدينة نانجينج الصينية لإقامة مصنع بطاقة إنتاجية تبلغ 100 ألف بطارية سنوياً، وذلك قبل بدء زيارة الرئيس الصيني شي جين بنج لكوريا التي تبدأ اليوم وتستمر يومين.

وذكرت «إل جي كيم» أنها ستتعاون مع شركة تنمية وتشييد منطقة نانجينج شينج الخاصة للتكنولوجيا ومجموعة نانجينج للاستثمارات الصناعية الحديثة، وكلتاهما مملوكة للدولة في الصين لإقامة مشروع مشترك في سبتمبر المقبل. وقال كون يونج سو، رئيس إل جي كيم، إن الشركة تعزز وجودها في السوق المستقبلية بدخول الصين التي من المتوقع أن تصبح أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم «وسنكون رواد السوق عندما تعمل سوق السيارات الكهربائية بكامل طاقتها بعد عام 2016».

وتأمل الشركة الكورية الجنوبية في تحقيق مبيعات بقيمة تريليون وون (مليار دولار) سنويا في الصين بحلول 2020، حيث وقعت بالفعل الشركة عدة عقود توريد مع شركات صناعة السيارات الصينية والعالمية.

وعند اكتمال مصنع الصين الجديد بنهاية 2015 سيكون ثالث مصنع لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية لدى «إل جي كيم» بعد مصنع كوريا الجنوبية ومصنع ميشجان في الولايات المتحدة. وذكرت الشركة الصينية أنها تعتزم ضخ استثمارات بملايين الدولارات خلال السنوات المقبلة لكي تصبح مدينة نانجينج مركزا لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية. (سول ـ د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا