• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م

سجلت 95 جريمة اقتصادية خلال 6 أشهر

عصابة «الأربعين محتالا» في قبضة شرطة دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 أكتوبر 2017

دبي (الاتحاد)

تمكنت شرطة دبي من إلقاء القبض على عصابة آسيوية تتكون من 40 شخصاً بتهمة النصب باختيار أرقام هواتف عشوائية وادعاء فوز أصحابها بجوائز نقدية بقيمة 200 ألف درهم، وصادرت عدداً كبيراً من الهواتف المحمولة وبطاقات تحمل أسماء العديد من الضحايا. كما تمكنت من الإيقاع بعصابة تتكون من 16 شخصاً بتهمة سرقة حسابات بعض عملاء البنوك، باستخدام طرق احتيالية في التوصل إلى معلومات عن هذه الحسابات، ثم استخدام تلك المعلومات في سحب أرصدتها.

وقال اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي:«إن شرطة دبي تولي جهوداً كبيرة في الحد من هذه الجرائم ذات الطابع الاقتصادي حفاظاً على ثقة المستثمرين وحمايتها أموالهم، مشيراً إلى انتهاج خطط استباقية في ضبط أمثال هؤلاء من ضعاف النفوس.

وسجلت إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بشرطة دبي خلال النصف الأول من العام الجاري 95 جريمة اقتصادية، تنوعت بين الادعاء بالفوز بجوائز نقدية، وإعلانات وهمية عن وظائف وشقق للإيجار أو تذاكر للسفر. وقال العقيد صلاح جمعة بوعصيبة مدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية: إن كثيراً من مرتكبي تلك الجرائم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية في الإيقاع بضحاياهم»، مشيراً إلى أن تصنيف نشاط العصابات في مجال الجرائم الاقتصادية باعتباره نشاطاً فردياً وتحت السيطرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا