• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الاثنين آخر مهلة لتحديد الأندية صاحبة «حق التصويت»

«الانتخابات»: يمكن اختيار جميع الأعضاء من «المحترفين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 فبراير 2016

معتز الشامي (دبي)

عقدت لجنة انتخابات مجلس إدارة اتحاد الكرة القدم في دورته الجديدة 2016/‏‏ 2020، اجتماعها الرابع صباح أمس بمقر اتحاد الكرة بالخوانيج في دبي، برئاسة منصور لوتاه، رئيس اللجنة، وحضور محمد عبيد مطار الطنيجي، نائب الرئيس، ومحمد علي العامري، وعبدالله جعفر سيفي، ومحمد كاهور أحمد أعضاء اللجنة، إلى جانب حضور علي حمد البدواوي، المدير العام للاتحاد، بالإضافة إلى أيمن هارون، مساعد الأمين العام، والمستشار القانوني الدكتور محمد الدوري، وعبدالله الكنزي، السكرتير التنفيذي، وحنان الحاج من مكتب المتابعة. وناقش المجتمعون جدول الأعمال، وهو الاطلاع على محضر اجتماع اللجنة رقم 3 والمصادقة عليه، ومناقشة آليات الترشيح من قبل الأندية لعضوية المجلس وآلية التصويت خلال اجتماع الجمعية العمومية للدورة الجديدة 2016-2020، والاطلاع على مقترح استمارة فحص المرشحين والاطلاع على مخطط قاعة الشيخ خليفة بت زايد بالمركز الوطني للوثائق والبحوث في أبوظبي، والتي ستشهد العملية الانتخابية في 30 أبريل القادم.

واستقرت على تحديد 5 مقاعد «على الأقل» للأندية المحترفة، في مجلس إدارة الاتحاد خلال الانتخابات المقبلة، كما تم منح اللجنة القانونية مهلة أخيرة، لتحديد عدد الأندية صاحبة الحق في التصويت بالانتخابات المقبلة، وذلك حتى يوم الاثنين المقبل، على أن يتم مراجعة لجنة المسابقات لتحديد الأندية التي تشارك بالمراحل السنية في آخر موسمين، حتى يتم حصرها بشكل رسمي.

واعتمدت اللجنة مقترح استمارة فحص المرشحين، بالإضافة لتكليف منصور لوتاه، رئيس اللجنة، بمهام المتحدث الرسمي باسم اللجنة الانتخابية، كما سيتم الإعلان بشكل يومي عن أسماء المرشحين للانتخابات، على موقع الاتحاد، فضلاً عن قيام اللجنة بإصدار بيان أسبوعي عن نشاطها بشكل مستمر.

ومن جانبه، شدد منصور لوتاه، على أن اللجنة استقرت على تحديد «كوتة للمحترفين» من بين أعضاء المجلس المقبل، وهم 5 أعضاء، وعن إمكانية زيادة عدد الأعضاء الناجحين من ممثلي الأندية المحترفة، ما يعني وجود 13 عضواً بمن فيهم الرئيس والنائبين من الأندية المحترفة.

وقال لوتاه: «إن حدث ذلك فستكون الانتخابات صحيحة، فلا مانع من نجاح ممثلي الأندية المحترفة بالكامل، المهم ألا يقلل عددهم في المجلس المقبل عن 5 أعضاء بمن فيهم الرئيس والنائبان».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا