• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استعادت 44 مليار درهم من خسائر شهر يونيو

الأسهم المحلية تفاجئ المستثمرين بارتدادات قياسية وتكسب 35,6 مليار درهم وسط تصفيق المتعاملين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يوليو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

فاجأت الأسهم المحلية مستثمريها خلال تعاملات الأمس، بارتدادات أكثر قوة تحولت معها أسهم قيادية من الهبوط الحر بالحد الأقصى قبل يومين من دون مشترين، إلى ارتفاعات بالحد الأعلى من دون بائعين، وشهية مفتوحة كانت قبل أيام مسدودة عن الشراء.

وربحت الأسواق نحو 35,6 مليار درهم، لتستعيد في جلستين نحو 44 مليار درهم من جملة خسائرها الفادحة التي منيت بها خلال شهر يونيو الماضي بقيمة 132 مليار درهم، وسط حالة من الارتياح سادت أوساط المستثمرين الذين تهللت أساريرهم وضجت قاعات التداول في سوقي أبوظبي ودبي الماليين بالتصفيق مع كل ارتفاعات تسجلها الأسهم القيادية.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 5%، بعدما اخترقت المؤشرات الفنية للأسواق حواجز مقاومة كان يستبعد تجاوزها في ظل المسار الهابط للأسواق، وجاءت ارتفاعات سوق دبي المالي اكثر حدة بلغت 9% عندما وصل المؤشر إلى اعلى مستوى عند 4424 نقطة، قبل ان يقلص مكاسبه إلى 8%.ومن الناحية الفنية، يتعين على المؤشر اختراق نقطة المقاومة النفسية 4500 نقطة خلال جلسة اليوم الخميس، والأهم 4590 نقطة حتى يتم التأكيد من تجاوز السوق لموجته الهابطة القاسية.

وتخطى سوق أبوظبي أكثر من حاجز مقاومة، مستعيداً مستواه فوق حاجز 4800 نقطة، وسيكون السوق على موعد مع النقطة النفسية 4900 نقطة قبل المستوى الأهم 5000 نقطة.

وسجلت أسعار 13 شركة في السوقين ارتفاعاً بالحد الأعلى 15% أو قريبة منه أبرزها اسهم أرابتك والاتحاد العقارية والخليجية للاستثمارات العامة، ودريك أند سكل، وسوق دبي المالي، وديار، وشعاع كابيتال في سوق دبي المالي، فيما ارتفعت بذات النسب اسهم إشراق العقارية والواحة كابيتال ورأس الخيمة العقارية وتكافل في سوق أبوظبي للأوراق المالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا