• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال زيارته الورش التدريبية لمنتسبي «كلنا شرطة»

الرميثي: تفعيل المشاركة الإيجابية لأفراد المجتمع للحفاظ على الأمن والاستقرار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قام معالي اللواء محمد خلفان الرميثي قائد عام شرطة أبوظبي بزيارة الورش التدريبية التي تعقدها شرطة أبوظبي لتدريب المنتسبين من قطاعات المجتمع المختلفة ضمن مبادرة «كلنا شرطة» والتي تهدف إلى تفعيل المشاركة الإيجابية لأفراد المجتمع وتسخير إمكانياته ومهاراته في الحفاظ على الأمن والاستقرار، وحضر الجولة العميد ثاني بطي الشامسي مدير إدارة التدريب بشرطة أبوظبي، والعقيد إبراهيم الهنائي مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء.

و تشمل البرامج تدريب الأعضاء على تنمية الحس الأمني، والإسعافات الأولية والتعامل مع الأزمات والكوارث وحل المشكلات، وتعزيز مفهوم أن المجتمع هو السد المنيع والأول للمحافظة على مكتسباته الأمنية.

وأشاد معاليه بالاهتمام والحماس الذي أبداه منتسبو مبادرة كلنا شرطة من خلال حرصهم على حضور الورش التدريبية والمشاركة بفعالية وإيجابية في البرامج بما يبشر بتحقيق النتائج المطلوبة من خلال المبادرة، مؤكدا أن نعمة الأمن والأمان والاستقرار التي تتمتع بها إمارة أبوظبي تعد مسؤولية الجميع من مواطنين ومقيمين، وهي لم تأت من فراغ، بل من خلال العمل الجاد والتعاون المشترك والوثيق بين كافة المؤسسات المعنية وأفراد المجتمع.

ودعا الرميثي المشاركين في الورشة التدريبية من منتسبي «كلنا شرطة» إلى الاستفادة من البرامج والتعرف إلى المهام التي سيقومون بها.

وأطلع الرميثي المشاركين في الورشة على عدد من المواضيع التي يمكن أن تعزز الطمأنينة والسلامة العامة في المجتمع أبرزها موضوع المخدرات، مؤكداً ضرورة دورهم واستثمار تواصلهم مع أفراد المجتمع بمختلف شرائحه، لاسيما الشباب، للتفاعل وزيادة الوعي بمخاطر هذه الآفة عموماً، وتوضيح آثارها على الصعيد الفردي والأسري والمجتمع.

كما تناول الرميثي موضوع قيادة المركبة من دون رخصة وما ينتج عن ذلك من تعريض سلامة الآخرين للخطر، مؤكدا أهمية التوعية بعدم قيادة المركبات دون الحصول على رخصة القيادة، كما شدد على «ضرورة عدم التعاطي مع المتسولين وضرر التسول على المظهر الحضاري لإمارة أبوظبي.

وأكد أن« كلنا شرطة» تتيح لجميع أفراد مجتمع إمارة أبوظبي من مختلف الجنسيات ممن يجدون في أنفسهم الكفاءة والمقدرة على الانضمام إلى عضويتها، للحفاظ على مكتسبات الأمن والأمان الذي ينعم به أفراد المجتمع كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض