• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مشروع لإعداد قاعدة بيانات للاستثمارات الدولية للإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يوليو 2014

كشفت بعثة صندوق النقد الدولي إلى الإمارات، عن قيام الصندوق بتقديم المساعدة الفنية للجهات المختصة في الدولة لإعداد قاعدة بيانات تتعلق بوضع الاستثمار الدولي.

وأشارت بعثة الصندوق في بيانها الختامي في أعقاب الزيارة الأخيرة التي قامت بها إلى الإمارات ضمن تقرير مشاورات المادة الرابعة، أن المركز الوطني للإحصاء، بدأ بالتعاون مع مصرف الإمارات المركزي وأجهزة أخرى، مشروعاً لإعداد بيانات «وضع الاستثمار الدولي»، بدعم فني من الصندوق، لافتة إلى أن هذا المشروع من شأنه أن يسد واحدة من أبرز الفجوات الإحصائية.

وأوضحت البعثة في بيانها الختامي، أنه بينما العمل يجري على تحسين القاعدة الإحصائية للإمارات العربية المتحدة بشكل كبير، تتولى وزارة المالية إعداد بيانات المالية العامة الموحدة للحكومة الاتحادية وحكومات الإمارات، ما يشكل تطوراً كبيراً نحو تقييم سياسة المالية العامة المجمعة للإمارات العربية المتحدة.

وبحسب البيان الختامي للبعثة، فإنه يجري العمل كذلك على إدخال أوجه تحسين في مجال إحصاءات ميزان المدفوعات من خلال تطبيق نظام إبلاغ بيانات المعاملات الدولية، منوهاً بضرورة التأكد من توفير عدد كافٍ من الموظفين المختصين بإحصاءات ميزان المدفوعات لضمان نجاح هذا الإصلاح.

وقالت البعثة إن مشاركة المركز الوطني للإحصاء في العمل مع المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون الخليجي الذي تأسس حديثاً، تمثل خطوة مهمة نحو مواصلة تحسين النظم الإحصائية في الإمارات العربية المتحدة، غير أنها أشارت إلى ضرورة العمل على مواصلة سد الفجوات في البيانات المتعلقة بديون الشركات ذات الصلة بالحكومة والالتزامات الاحتمالية الممكنة على الحكومة، والإحصاءات الديموجرافية وإحصاءات سوق العمل. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا