• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مجلس الكعبي يستعرض أهداف «الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

العين (الاتحاد)

دعا الفريق الركن متقاعد عبيد محمد الكعبي إلى إعداد المزيد من المهنيين والمتدربين والاستفادة من جميع الخبرات من أجل العمل على تفادي الأضرار الناجمة عن الكوارث والأزمات الطبيعية أو الصناعية، وذلك خلال استضافته أمس بمجلسه في العين محاضرة للتعريف بالهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات قدمها كل من محمد حامد النيادي رئيس قسم التخطيط بالهيئة وخليفة علي الكعبي مدير مركز العمليات الوطنية وذلك بحضور عدد من المسؤولين وكبار الشخصيات، وجمع من المواطنين والمقيمين.

وتعرض النيادي خلال المحاضرة إلى تعريف هيئة الطوارئ والأزمات والكوارث والتي تمثل جزءا من منظومة الأمن الوطني، وتناول مراحل تأسيس الهيئة والاختصاصات والأهداف الاستراتيجية التي تقوم عليها، كذلك برامج التدريب والتأهيل التي تعتمدها الهيئة والتي شملت نحو 4000 متدرب منذ سنة 2009.

وأشار إلى أن عمل الهيئة يأتي بالتنسيق مع الجهات والهيئات الحكومية من أجل تعزيز قدرة الدولة على مواجهة الطوارئ والأزمات والكوارث وذلك من خلال الاستفادة من خبرات الدول المتقدمة في هذا المجال وكذلك من خلال وضع المعايير اللازمة لتقييم إجراءات الدوائر والجهات الحكومية. مؤكداً على دور الإعلام في برامج التوعية والتحذير المسبق.

من جهته أشار خليفة علي الكعبي إلى أن مركز العمليات الوطنية يعمل على مركزية القرار والتوجيه وتنسيق جهود إدارة الأزمات والطوارئ في جميع مراحلها وأشكالها، وذلك على كافة الصعد المحلية أو الاتحادية أو الوطنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض