• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«طرق دبي» تنشئ مركزاً لتدريب مهندسي القطارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

وقعت هيئة الطرق والمواصلات اتفاقية مع شركة (دويتشه بان) الألمانية، لإنشاء مركز تدريب متخصص في قطاع النقل والمواصلات، وتبادل الخبرات في قطاع السكك الحديدية والمواصلات.

وقع الاتفاقية عن هيئة الطرق والمواصلات مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين للهيئة، وعن شركة (دويتشه بان) الدكتور روديجر جروبي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة، بحضور عدد من المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات من الجانبين.

ونصت الاتفاقية على إنشاء مركز تدريب للنقل والمواصلات، يتم من خلاله تطوير برامج تدريبية مكثفة لتأهيل وتطوير كفاءات المديرين والمهندسين العاملين في قطاعي القطارات والمواصلات في هيئة الطرق والمواصلات، مع التركيز على تقنيات وأنظمة القطارات، وستقوم (دويتشه بان) بالمساهمة في تطوير مركز تدريب شامل للنقل والمواصلات تابع للهيئة، ومن المقرر عقد أول دوره تدريبية في الربع الأول من عام 2017.

ورحب مطر الطاير، بتوقيع الاتفاقية مع شركة (دويتشه بان) التي تعتبر من أكبر الشركات المتخصصة في مجال تشغيل القطارات والسكك الحديدية في أوروبا، حيث تتولى تشغيل شبكة السكك الحديدية الألمانية، التي تمتد لأكثر من 60 ألف كيلومتر، وتشمل خدماتها نقل البضائع والركاب، كما تقدم الشركة خدماتها لأكثر من 130 دولة حول العالم، ويعمل بها أكثر من 300 ألف موظف.

وقال: إن الجانبين يشتركان في كثير من الأهداف العامة ويستطيعان تبادل أفضل الخبرات في مجال تشغيل وصيانة القطارات، وكذلك تخطيط وتصميم وتنفيذ مشاريع القطارات، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية تأتي تتويجاً لمذكرة التفاهم التي وقعتها الهيئة مع (دويتشه بان) مطلع العام الماضي، لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في قطاع السكك الحديدية، ونقل المعرفة في مجال النقل للموظفين المواطنين في هيئة الطرق والمواصلات، وتطوير وتنفيذ برامج تعليمية وتدريبية لموظفي «الهيئة» تنظم بصورة دورية، وتطوير فرص تبادل الخبراء والمتخصصين في مختلف المجالات، والتخصصات ذات الصلة بين «الهيئة» و(دويتشه بان)، وتسهيل الإعارة لفترات زمنية تتراوح بين ستة أشهر وبين سنة واحدة، لتلبية الاحتياجات العاجلة للخبرات والمهارات بين الطرفين.

وأشاد الدكتور روديجر جروبي، بعلاقات التعاون بين الجانبين، مؤكداً أن الاتفاقية تتيح للجانبين الفرصة لاكتساب الخبرات والمعارف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض