• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

المطالبة بإنشاء حدائق ومحال تجارية ومداخل ومخارج للمدينة

«ملتقى بلدية أبوظبي» يبحث احتياجات سكان مدينة محمد بن زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين «الملتقى» في مدينة محمد بن زايد مساء الأربعاء الماضي، بحضور عدد من سكان مدينة محمد بن زايد في مسرح معهد التكنولوجيا التطبيقية بالمدينة، وذلك ضمن إطار حرص دائرة الشؤون البلدية والنقل –بلدية مدينة أبوظبي على مد جسور التواصل مع السكان والتعرف على احتياجاتهم من الخدمات البلدية والاستماع إلى آرائهم واقتراحاتهم حول تطوير العمل البلدي وبحث الأسلوب الأمثل لخدمتهم.

من جانبه دعا مصبح مبارك المرر المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة خلال كلمته الافتتاحية لأعمال الملتقى المواطنين والمواطنات والمقيمين للعمل على تعزيز المشاركة والتواصل مع البلدية، مؤكدا الحرص على الانفتاح والتفاعل مع طلبات واحتياجات واقتراحات السكان، واطلاعهم على الأعمال والمشاريع الخدمية التي تنفذها في مناطقهم، وأهميتها لتطوير نمط ومستوى الحياة الاجتماعية والاقتصادية، انطلاقا من رؤيتها بضمان الحياة الأفضل والبيئة المستدامة لسكان مدينة أبوظبي والمستمدة من رؤية وتوجيهات حكومة أبوظبي الرشيدة واستراتيجيتها وخطتها الشاملة 2030.

وقدمت البلدية عرضا خلال الملتقى حول أهم المشاريع التي أنجزتها والجاري تنفيذها في مدينة محمد بن زايد مثل مشروع استكمال شبكة الطرق والمرافق الخدمية العامة، حيث شهدت مدينة محمد بن زايد تنفيذ العديد من المشاريع التطويرية في خلال العام الحالي 2016 منها على سبيل المثال إنشاء حديقة بمساحة إجمالية تقدر بـ19662 مترا مربعا، تشتمل على مرافق ترفيهية وملاعب للأطفال وساحات رملية ومناطق مظللة وأعمال الأرضيات والزراعة التجميلية والإنارة وتخدم 173 قسيمة، تم إنجازها كليا في يناير العام الحالي.

كما نفذت البلدية في المدينة ساحة ألعاب أطفال في الحوض ‏Z8‭ ‬بمساحة ‬إجمالي ‬1538 ‬مترا ‬مربعا ‬وتشتمل ‬على ‬المظلات ‬وألعاب ‬الأطفال ‬والأرضيات ‬المطاطية ‬، ‬والزراعة ‬والإنارة ‬، ‬ويخدم ‬هذا ‬المشروع ‬133 ‬قسيمة ‬سكنية ‬وتم ‬إنجازها ‬في ‬أبريل ‬من ‬العام ‬الحالي ‬، ومن المشاريع المنجزة في يوليو الماضي أعمال الطرق الداخلية ‬ومواقف ‬السيارات ‬والبينة ‬التحتية ‬والإنارة ‬ويخدم ‬المشروع ‬150 ‬قسيمة ‬سكينة ‬.

كما تنفذ البلدية حاليا العديد من المشاريع التطويرية على صعيد البنية التحتية في مدينة محمد بن زايد ومنها مشروع إنارة الشوارع الداخلية للمناطق (ب. س.ج) وتشمل أعمال إنارة الشوارع الداخلية وتركيب 4439 عمود إنارة، ويستفيد من هذا المشروع 32 حوضا، ويخدم 4608 قسائم سكنية، وتم البدء بالمشروع يونيو من العام الحالي ويتوقع إنجازه في ديسمبر 2017. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض