• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تنظيم 110 آلاف موقف في أبوظبي خلال 7 أعوام

مواقف: دراسة استخدام أجهزة استشعار وكاميرات في أماكن الوقوف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

أكد محمد حمد المهيري مدير عام إدارة مواقف في دائرة الشؤون البلدية والنقل لـ«الاتحاد» أن «مواقف» تعكف حالياً على النظر في أساليب متقدمة ترتكز على التكنولوجيا الحديثة لإدارة مواقف تساعد بصورة أفضل على تنفيذ القوانين، منها استخدام أجهزة استشعار، وكاميرات متطورة في أماكن الوقوف، لرصد المركبات التي انقضت صلاحية تصاريحها، ورصد أي مخالفات مرتكبة، ومن الممكن استغلال تلك الأساليب مستقبلاً حرصاً على فعالية نظام مواقف وصولاً إلى نظام متكامل آمن، وفعال. وكشفت إدارة مواقف عن نجاحها منذ إنشائها في تنظيم وتوفير ما يقرب من 110 آلاف موقف في 64 قطاعاً بشكل متيسر وآمن لمستخدميها في مدينة أبوظبي، وإضافة 6 آلاف موقف من خلال إعادة توزيع حركة المرور في بعض المناطق، وإعادة تنظيم المواقف، وإضافة 1500 موقف تقريباً عن طريق تأهيل، واستغلال بعض الأراضي غير المستغلة كمواقف للمركبات، وإعادة تأهيل 7 مواقف طابقية تابعة لحكومة أبوظبي بعدد 3920 موقفاً، لتصبح وفق أفضل معايير التشغيل لمثل هذه المنشآت عالمياً، وتضمنت هذه العملية أعمال تحسينات في التمديدات الكهربائية، ورفع مستوى الإنارة، وصيانة جميع المصاعد، وأجهزة التكييف، وإضافة وإعادة توزيع اللوحات الإرشادية، واستبدال أجهزة غرف التحكم، وإنشاء مبنى مواقف مؤقت بسعة 509 مواقف في قطاع شرق 11.

وأكدت أنها أنجزت خلال فترة سابقة إنشاء مبنى مواقف متعدد الطوابق بسعة 726 موقفاً في قطاع شرق 11 (مبنى الدانة)، وإنشاء 140 موقفاً مخصصاً للدراجات النارية.

استراتيجية مواقف

وقال المهيري: «أنشأت دائرة الشؤون البلدية والنقل إدارة مواقف في شهر مارس من عام 2009 كتنظيم مبتكر، بمنهجية عمل متكاملة، ممزوجة بخبرات كوادر وطنية، تحقيقاً لرؤية أبوظبي 2030، وتطبيقاً للقانون رقم 18 لسنة 2009 بشأن تنظيم مواقف المركبات في الإمارة، واللائحة التنفيذية الخاصة به».

وأضاف المهيري: «تعمل إدارة مواقف على تنظيم، وتطوير منظومة العمل من خلال دراساتها المستمرة لمعرفة أماكن الطلب، وحاجة المتعاملين، والمتغيرات في قطاعات جزيرة أبوظبي، وذلك وفق آلية عمل متكاملة تهدف إلى الارتقاء بمنظومة النقل الشاملة في إمارة أبوظبي وفق أعلى المعايير العالمية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض