• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بقيمة 500 مليون دولار

«الهلال» يصدر صكوك رأسمال دائمة من الشق الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يوليو 2014

أصدر مصرف الهلال صكوك رأسمال دائمة من الشق الأول بقيمة 500 مليون دولار‏ ، ليكون ذلك أول إصدار من نوعه في الشرق الأوسط منذ مايو 2013.

واستقطبت الصفقة التي تجاوز حجم الاكتتاب عليها قيمة الإصدار بمقدار 9 أضعاف وبإجمالي بلغ 4,5 مليار دولار من قبل ما يزيد على 200 مستثمر.

ويأتي هذا الطرح بعد الإصدار الأولي لمصرف الهلال في أكتوبر 2013، كما تم‏ إعداد الإصدار بحيث يزيد من احتمال امتثاله لمعيار «بازل 3»، وهو المعيار التنظيمي الطوعي لكفاية رأس المال المصرفي واختبار الإجهاد ومخاطر السيولة في السوق.

ويعد «الهلال» أول مصرف من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يقوم بإصدار طرح إضافي لسندات من الشق الأول يتضمن فقرة شرطية حول الوصول إلى نقطة عدم الاستمرارية.

وتم تسعير الإصدار مع معدل ربح بنسبة 5,500%، وهو ما يمثل أدنى سعر يقدمه أي بنك لإصدار صكوك من الشق الأول بالدولار الأميركي خارج الولايات المتحدة الأميركية منذ العام 2008.

وتضم قائمة مدراء الاكتتاب المشتركين بالإصدار كل من مصرف الهلال ومصرف أبوظبي الإسلامي والريان للاستثمار و«سيتي غروب» والإمارات دبي الوطني كابيتال و«إتش. إس. بي. سي» ومصرف الشارقة الإسلامي وبنك أبوظبي الوطني وبنك «ستاندرد تشارترد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا