• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

معرض «الخمسة الكبار» ينطلق بدبي نوفمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يوليو 2014

توقع تقرير أصدرته «فنتشرز الشرق الأوسط» أن تصل قيمة مشروعات البناء الممنوحة في دولة الإمارات في العام 2014 إلى 46 مليار دولار (169,2 مليار درهم) مقابل مشروعات بقيمة 38 مليار دولار (139,8 مليار درهم) في العام 2013، وحدّد التقرير قيمة المشاريع بقطاع تشييد المباني في البلاد عند ما يقرب من 60% من إجمالي المشروعات في قطاع البناء والتشييد كله، تليها قيمة مشاريع البنية التحتية، فمشاريع النفط والغاز، فمشاريع الطاقة والمياه.

وأوضح تقرير «فنتشرز الشرق الأوسط» الصادر تحت عنوان «استكشاف البيئة الاستثمارية القوية في الإمارات» أن المشاريع الجديدة في الدولة، إلى جانب تلك التي تمّت متابعة العمل فيها بعدما شهدت بعض التأجيل، ستواصل خلال العام الجاري دعم الصعود الذي شهده قطاع البناء والتشييد الإماراتي في 2013.

وأشار التقرير إلى أن الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات مهيّأ لتحقيق نمو قدره 4 بالمائة في 2014 ليصل إلى 404 مليارات دولار، صعوداً من 390 ملياراً في 2013، وذلك بدافع من الازدهار في قطاع البناء والتشييد وبدعم من قطاع النفط والغاز. وتنطلق في دبي خلال نوفمبر المقبل فعاليات معرض «الخمسة الكبار الدولي للبناء والتشييد» في ضوء ازدهار ملحوظ يشهده قطاع البناء والتشييد في دولة الإمارات، التي يقول خبراء إنها تستعد للعودة بقطاع البناء والتشييد فيها إلى طاقته القصوى في العام 2014، وذلك في وقت أعلنت فيه الحكومة عن إطلاق عدد من المشاريع الكبرى مع زيادة في الإنفاق على تنمية البنية التحتية الاجتماعية في البلاد. وقال زياد الشعار، العضو المنتدب لشركة «داماك» العقارية: واصلت دبي تحقيق تعافٍ اقتصادي متين انعكس انتعاشاً على قطاع العقارات، ومن شأن النمو الاقتصادي المتوقع بنسبة 4,5% هذا العام أن يُبقي الطلب على العقارات السكنية عند مستوى مرتفع، وهذا الأمر يفسّر استمرار ارتفاع الطلب في السوق وانعكاسه نمواً في مستويات الإيجار والقيمة العقارية للوحدات السكنية على المدَيَيْن القصير والمتوسط». (دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا