• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وفقاً للاتفاقية الموقعة بين الجانبين

«الاقتصاد» تتعاون مع «اقتصادية رأس الخيمة» لنشر محررات الشركات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يوليو 2014

وقعت وزارة الاقتصاد، اتفاقية تعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، بهدف نشر محررات شركات ذات المسؤولية المحدودة والتضامن والتوصية البسيطة، وأن تقوم الأخيرة بتحصيل الرسوم بالنيابة عن الوزارة في الإمارة.

وقع الاتفاقية في مقر وزارة الاقتصاد بدبي كل من المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي، وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية؛ وأحمد عبيد الطنيجي، المدير العام بالوكالة في دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن مبادرات قطاع الشركات وحماية المستهلك لتحسين بيئة الأعمال بالدولة انطلاقاً من أُسس التعاون بين الطرفين في سبيل تعزيز عوامل جذب الاستثمار للدولة.

وقال الشحي إن الوزارة وفي إطار سعيها وحرصها على تعزيز التنافسية المؤسسية وتحقيق التنمية المستدامة الشاملة، وفقاً لاستراتيجية الحكومة الاتحادية والوثيقة الوطنية لعام 2021، اعتمدت عدداً من المحاور ضمن استراتيجيتها، أبرزها توثيق الشراكة مع مختلف المؤسسات والهيئات والجهات في القطاعين الحكومي والخاص، ووفقاً لتلك الاستراتيجية وتحقيقاً للأهداف المشتركة التي تصب في الصالح العام، جاء توقيع اتفاقية التعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة.

وأضاف أن الاتفاقية جاءت في إطار توجيهات معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، بتوثيق أطر ومجالات التعاون البناء مع دوائر التنمية الاقتصادية كافة في الدولة، ومنها دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، بهدف تقوية التعاون المشترك بما يسهم في تعزيز أداء الاقتصاد الوطني والارتقاء به وتدعيم القدرة التنافسية للقطاعات الاقتصادية المختلفة، وإيجاد بيئة مشجعة للاستثمار.

وأوضح أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الوزارة ودائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، وذلك في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى تبادل الخبرات والمعرفة في إطار اختصاصات كل منهما، ما سيعزز من مستوى سهولة البدء بالأعمال التجارية في رأس الخيمة وسيسهم في رفع مستوى جاذبية الإمارة لاستقطاب المزيد من الأعمال، وتحديداً في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا