• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

فنادق تواصل عروضها لتعزيز العائدات خلال الصيف

90٪ متوسط إشغال الفنادق بالإمارات خلال النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يوليو 2014

محمود الحضري (دبي)

تجاوزت نسبة إشغال الفنادق بالإمارات خلال النصف الأول من العام الحالي 90%، في الوقت الذي يتوقع فيه أن تحقق نمواً مستمراً في القسم الثاني من الموسم السياحي الصيفي عقب شهر رمضان.

وتشير بيانات الفنادق إلى أن حركة الإشغال ستشهد هدوءاً نسبياً خلال شهر رمضان في الوقت الذي سيشهد قطاع المطاعم «المأكولات والمشروبات» أداء جيدا، فيما ستواصل الفنادق عروضها والتي ستسهم في تعزيز الحركة بعد رمضان، خصوصا مع وجود نمو في الحجوزات عبر الانترنت.

وأشارت ميساء تركاوي المتحدثة باسم مجموعة جميرا إلى أن حركة الإشغال فاقت التوقعات، بالتوازي مع نمو أعداد السياح إلى الدولة، مشيرة إلى أن عروض الصيف الحصرية لسكان دولة الإمارات استقطبت العديد من النزلاء في الفترة الأخيرة، ومنذ انطلاقها في مايو الماضي، مع توقعات بأداء أفضل في باقي الموسم الصيفي. ولفتت إلى أن عرض سكان الإمارات يوفر قضاء العطلة الصيفية في برج العرب بسعر يبدأ من 3300 درهم.

من جانبه، قال حبيب خان المدير العام لفندق وسبا آرابيان كورتيارد: حقق الفندق نمواً كبيراً خلال النصف الأول من العام، وبشكل عام يعتبر أداء العام 2014 أفضل من العام السابق، حيث بلغت نسبة الحجوزات 90%، كما ونتوقع أن تصل نسبة الحجوزات خلال شهر رمضان إلى 75% آخذين في الاعتبار دورة كأس العالم في البرازيل والتي تتوجه إليها جميع الأعين هذا العام.

وبين أن الحجوزات من آسيا والباسيفيك والمحيط الهندي تلعب دوراً هاماً في الحفاظ على معدل الحجوزات ومن المتوقع أن تحافظ على نفس نسبة الأداء خلال هذه الفترة من العام 2014 لتصل إلى 74% معظمها من أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي، وتعتبر سوق المملكة البريطانية وألمانيا وهولندا وأستراليا ودول مجلس التعاون الخليجي أفضل 5 أسواق لدينا، لافتا إلى أن نسبة الحجوزات الإلكترونية سجلت ارتفاعا بلغ 52% من الربع الثاني من العام، متوقعا أن ترتفع خلال الفترة المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا