الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

واشنطن: الضربات الروسية تعزز "داعش" بشكل مباشر

واشنطن: الضربات الروسية تعزز "داعش" بشكل مباشر
10 فبراير 2016 22:33

قال مسؤول أميركي رفيع، اليوم الأربعاء عشية مؤتمر حول سوريا، إن الضربات الروسية حول مدينة حلب من شأنها أن "تعزز" تنظيم "داعش" الإرهابي "بشكل مباشر".
 
وأضاف مبعوث الرئيس الأميركي إلى التحالف الدولي لمكافحة الإرهابيين بريت ماكغورك، أثناء شهادته أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب "ما تقوم به روسيا من شأنه أن يعزز التنظيم بشكل مباشر".
 
ويتهم وزير الخارجية الأميركي جون كيري علنا موسكو منذ أسبوع بأنها نسفت "جزئيا" جهود السلام السورية بقصفها مناطق حول مدينة حلب لدعم القوات الحكومية السورية.
 
وسيشارك كيري وعشرون من نظرائه من القوى الكبرى والإقليمية، بما فيهم الروسي سيرغي لافروف غدا الخميس في ميونيخ، في اجتماع آخر لمجموعة الدعم الدولي لسوريا التي ستسعى إلى وقف إاطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى المدن السورية المحاصرة.

وكان كيري طالب، أمس الثلاثاء، موسكو العمل من أجل "وقف فوري لإطلاق النار" في سوريا ووقف حملتها التي بدأت في 30 سبتمبر وتكثفت في الأيام الأخيرة.
 
وتقود واشنطن تحالفا عسكريا من نحو 65 بلدا يشن ضربات في سوريا منذ سبتمبر 2014.
 
وتابع ماكغورك في نص شهادته "في الأشهر الستة المقبلة، سنقوم بتسريع وتعزيز استراتيجيتنا" لكنه أقر بأن "التقدم الذي سنحرزه لن يجري دائما بشكل مستقيم. يجب أن نتوقع نكسات ومفاجآت".

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©