• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الجولة شملت التشيك وبلغاريا وبولندا

«سياحة الشارقة» تروج للإمارة في التشيك وبلغاريا وبولندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يونيو 2015

الشارقة (الاتحاد)

اختتمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة جولة ترويجية في عدد من المدن الأوروبية، ضمت مجموعة من الشركاء بالقطاع السياحي والفندقي بالإمارة.

وشملت الجولة مدناً أوروبية تم استهدافها للمرة الأولى في التشيك وبلغاريا وبولندا.

وحظيت الجولة بأهمية استثنائية، نظراً لكونها جاءت في أعقاب إطلاق رؤية سياحة الشارقة الهادفة إلى استقطاب 10 ملايين سائح بحلول عام 2021، الأمر الذي تطلب مزيداً من الجهد لتسليط الضوء على المبادرات والبرامج والخدمات التي تم تقديمها بالفعل، وتلك المزمع إطلاقها من مشاريع سياحية وفندقية وخدمات مبتكرة وعروض جاذبة، وذلك تفعيلاً لمحاور الرؤية التي ستساهم في تحقيق أهدافها.

وتحرص الهيئة على تنظيم مثل هذه الجولات الترويجية في المدن والعواصم الكبرى في العالم خصوصاً في القارة الأوروبية، كون السوق الأوروبي من أكثر الأسواق المصدرة للسياحة لإمارة الشارقة، وكذلك ضرورة الاستمرار في المشاركات في كبرى المحافل والمعارض الدولية، لما له من أثر مباشر في زيادة حجم التدفق السياحي كل عام.

واستهلت الجولة مهامها من مدينة براغ، عاصمة جمهورية التشيك، كنقطة انطلاق الوفد المشارك في الجولة الترويجية، والذي ضم بالإضافة لفريق الهيئة، عدداً من شركات السياحة والسفر وشخصيات فاعلة في صناعة السياحة، ثم توجهت الجولة إلى العاصمة البلغارية، صوفيا، لتحط رحالها في مدينة وارسو، عاصمة بولندا كآخر المحطات التي استهدفتها الجولة الترويجية.

وشهدت الجولة تنظيم ورش عمل مع أبرز الجهات الحكومية والخاصة بالقطاع السياحي الأوروبي وعقد اجتماعات ولقاءات مع روّاد السياحة في تلك المدن، والتي نتج عنها عقد اتفاقيات مع ممثلي شركات سياحة وسفر في تلك الأسواق بهدف استقطاب مستثمرين ورجال أعمال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا