• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الاقتصاد» تؤكد التزام منافذ البيع بأسعار العروض الرمضانية

تمديد مهلة تعريب الفواتير في منافذ البيع حتى منتصف 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يونيو 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

قررت إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد تمديد المهلة الممنوحة لمنافذ البيع لتعريب الفواتير لمدة عامين لتنتهي منتصف 2017، بحسب الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك بالوزارة.

وقال: «إن اللجنة العليا لحماية المستهلك، أوصت في اجتماعها الأخير منذ يومين بمنح منافذ البيع مهلة توفيق أوضاع لفترة تبلغ عامين لإنجاز عمليات تعريب فواتير البيع ومراكز الاتصال والاستقبال».

وقال النعيمي في تصريحات على هامش الجولة التفقدية بـ «هايبر باندا» في مدينة «فيستيفال سيتي» بدبي: «إن الجولة الميدانية كشفت عن التزام منافذ البيع بأسعار العروض الرمضانية، التي أطلقتها في وقت سابق، قبيل حلول الشهر الكريم، إضافة إلى التزامها بمواصفات شاشات توعية المستهلكين، سواء بالعدد أو الحجم، حيث إنه يتوجب توفير شاشات على الأقل بحجم 40 بوصة».

وأضاف: «إن الموردين كافة، تعاطوا مع تعليمات وزارة الاقتصاد بخصوص تخفيض سعر الدجاج الطازج، ليبلغ سعر الكيلو جرام الوحد 18 درهماً، حيث إن بعض منافذ البيع، لجأت إلى تخفيض السعر إلى 16 درهماً، تأكيداً على دورها في تقليل الأعباء الاقتصادية على مختلف شرائح المستهلكين».

وحذر بائعي البقالات الذين يلجأون إلى استغلال العروض الترويجية في المنافذ الكبرى، عبر شرائهم منتجات بأسعار مخفضة، لإعادة بيعها من جديد للمستهلكين.

ومن جانبه قال عمر حريري، مدير عام «هايبربانده» أنه وبالتزامن مع حلول الشهر الفضيل، تم إطلاق مبادرة «تحطيم الأسعار»، تتضمن 4 حملات ترويجية متتالية، تشمل 1560 سلعة أساسية، بنسبة تخفيض تتراوح من 25-50%، حيث بدأت الحملة الأولى في الرابع من الشهر الجاري، تلاها الحملة الثانية التي بدأت من تاريخ الرابع عشر من يونيو الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا