• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الإمارات تستضيف فرعاً لـ «الدولية الإسلامية لتمويل التجارة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

وقعت وزارة المالية بالنيابة عن الحكومة الاتحادية، أمس، في دبي اتفاقية مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية؛ تقضي بافتتاح وتشغيل فرع للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة في إمارة دبي. وتدعم هذه الاتفاقية بيئة التمويل الإسلامي في الدولة ومبادرة دبي عاصمة التمويل الإسلامي

وبموجب هذه الاتفاقية، سيكون بمقدور فرع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تحقيق متطلبات النمو الاقتصادي في المنطقة، وتحقيق طموح وأهداف البنك الإسلامي للتنمية من خلال جذب وتحفيز تمويل التجارة باستخدام الوسائل والصيغ المالية المتبعة، والمساهمة في تشجيع وتيسير التجارة البينية والدولية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، ومساعدة تلك الدول ومؤسساتها العامة أو الخاصة في الحصول على الأموال الخاصة والعامة، المحلية أو الأجنبية، إلى جانب تمكينها من الوصول إلى أسواق المال بغرض تمويل التجارة التي ستلعب دورا في التنمية الاقتصادية بالدولة ودول المنطقة.

ووقع الاتفاقية معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، وعن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة الدكتور أحمد محمد علي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، بحضور يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، وخالد علي البستاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية، وسامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية، وساعد العوضي الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، وفهد القرقاوي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، وعبدالله العور الرئيس التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، وعبدالله البسطي مدير عام المكتب التنفيذي دبي.

وأكد الطاير مكانة الإمارات كمركز عالمي للاقتصاد والتمويل الإسلامي. وقال معاليه «إن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات متينة مع مختلف المنظمات والمؤسسات المالية الدولية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا