• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

النصر يدخل الأمان والشارقة يرفض الخروج من الأحزان

دونيس يطالب «الملك» بتقبل الوضع القائم!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

علي معالي (الشارقة)

«الملك» يعاني، و«العميد» يستعيد الثقة، حقيقة أكدتها مباراة الشارقة والنصر مساء أمس الأول، والتي انتهت بفوز «العميد» 3-1. ورغم أن الحزن العميق يسيطر على «الملعب البيضاوي، ووصول العلاقة مع الجمهور إلى طريق مسدود، فإن اليوناني دونيس مدرب الفريق يرفض الاعتذار عن المهمة، في ظل شبح الخسائر الذي يطارد الشارقة للمرة الخامسة في سبع جولات، وهو رقم مخيف لا يليق بقيمة ومكانة الشارقة، وفي المقابل نجحت تغييرات النصر مع المدرب الروماني الجديد بتريسكو في انتشال «الأزرق» من حالة الغرق، ليصل إلى شاطئ الأمان نسبياً بـ«النقطة التاسعة».

الطريف أن هناك تضارباً كبيراً في النصر بعد المباراة، حيث أكد الروماني بيتريسكو مدرب الفريق أن الفريق بعيد عن المنافسة، وقال: أفكر في كل مباراة على حدة، والمنافسة أصبحت بعيدة على اللقب، نظراً إلى قلة عدد النقاط حتى الآن مقارنة بفرق المقدمة، وما حدث لـ«الأزرق» من هبوط في المستوى، يعود إلى الإصابات، التي انضم إليها كيمبو إيكوكو مؤخراً، إضافة إلى وجود لاعبي النصر في المنتخبات المختلفة، وهم مهند كرار وبترويبا وسالم صالح وطارق أحمد، وعبدالعزيز برادة.

وعن التغييرات أثناء المباراة، قال: خروج برادة لظروف الإصابة التي تعرض لها بين الشوطين، وهناك مشاكل عدة قبل المباراة، منها إصابة خالد جلال بصداع شديد ومبارك خليفة وبتروبيا ومهند كرار بالإجهاد.

في المقابل، رفض حسن سهيل المشرف العام على الفريق الأول بالنصر أن يضع فريقه خارج دائرة المنافسة على اللقب هذا الموسم، مؤكداً أن الأداء الذي قدمه «الأزرق» في دوري أبطال آسيا، مؤشر على أنه يملك مقومات الفوز بدرع الدوري، وأنه مؤهل للمضي قدماً في السباق.

من جانبه، قال دونيس مدرب الشارقة: في الشوط الأول جاء الأداء سيئاً، ومنحنا المنافس عدة فرص خطيرة، استطاع من خلالها تسجيل هدف، وفي الشوط الثاني ظهرنا بمستوى جيد، وتمكنا من صنع الفرص، وإحراز هدف، وفي مثل هذه المباراة تحكم فيها التفاصيل الدقيقة، والحظ لم يقف بجانبنا، وسونج أهدر فرصة، وأصيب خلالها، وكان أفضل لاعب في الفريق، وبعد خروجه استقبلنا هدفاً من خطأ دفاعي، ونتيجة المباراة غير مرضية، ولا بد من محاولة النهوض من جديد. وأضاف: علينا تقبل الوضع الحالي، ونحن نفتقد ثلاثة لاعبين مهمين للإصابة، وانضم إليهم سونج في لقاء النصر، وندرك جيداً المشاكل التي نمر بها، والهدف الأول مشابه تماماً لهدف الجزيرة، ولا بد من الاستمرار مع اللاعبين الموجودين والعمل لحل المشاكل.

وقال: الوضع حساس جداً ولا نملك إلا الاستمرار في العمل، ودائماً أدعم اللاعبين في كل المواقف، حتى نحل المشاكل، ونعود من جديد، عملت كثيراً في كرة القدم، ولا بد من تقبل الأوضاع التي يمر بها الفريق، ولم أصادف في مسيرتي مثل هذا الموقف والأهم أن نؤمن بأنفسنا وإمكانيات اللاعبين، وأعد بأن أعطي كل ما لديَّ وأقاتل إلى النهاية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا