• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

تعقد في أبوظبي مارس المقبل

الابتكار يتصدر ملفات «القمة العالمية لصناعة الطيران»بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

عقد المجلس الاستشاري للقمة العالمية لصناعة الطيران التي تستضيفها أبوظبي مارس المقبل اجتماعاً على هامش معرض باريس للطيران، وذلك بهدف ضخّ المزيد من الزخم في هذا الحدث العالمي المرتقب.

وقال بدر العلماء الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا: «يجمع المجلس الاستشاري القادة العالميين من مختلف قطاعات صناعة الطيران، حيث ستندمج أطياف خبراتهم المتنوعة لخدمة لصناعة التي تتطلب التركيز المستمر على الابتكار». وتتوافر القمة للمشاركين منصةٌ مفتوحةٌ سيتم من خلالها تسليط الضوء على الموضوعات الأكثر إلحاحاً بدءاً من سلامة الطيران والأسواق الناشئة، ووصولاً إلى اتفاقيات السماوات المفتوحة، وستكون القمة بمثابة منتدىً وحيدٍ تجري فيه مناقشة كافة القضايا الأكثر إلحاحاً للقطاع.

ويمثّل الابتكار الموضوع الرئيس للقمة هذا العام، مع جدول أعمال يجرى تصميمه خصيصاً لإبراز مسألة التحول الذي يجري قطاع صناعة الطيران لدعم التنمية الاقتصادية العالمية في سياق إطار استراتيجيٍّ محسوب.

وتتناول القمة المسائل المتعلقة بتحديد تأثير تكنولوجيا المركبات الجوية من دون طيار على الطيران التجاري، والحاجة إلى برامج تعويض مبتكرة لتحفيز نقل المعرفة والنمو الاقتصادي، والحصول على مكاسب كبيرة لجميع الأطراف المشاركة في العمليات المتعلقة بالطيران.

ومن المتوقع أن تحدد القمة العالمية لصناعة الطيران أيضاً أحدث التقنيات لأبحاث وتطوير صناعة الطيران عن التوجّهات التي تنحوها الصناعة، والتي تساعد الشركات على البقاء مستعدةً لأي تغيرات تواجه هذه الصناعة.

ويخضع توسيع سلسلة التوريد في قطاعات صناعة الطيران وتجنب مطباتها للنقاش المكثف.وتبحث القمة في المجال الدفاعي آخر التطورات في مجال الأمن السيبراني (الأمن ضد الهجمات الإلكترونية) والروبوتات، ومناقشة ما إذا كانت التكنولوجيا تعرّض المشاريع والأصول الهامة لمخاطر أكبر، في حين ستختبر أيضاً التأثير المتنامي للتطور المستمر للأنظمة غير المأهولة على الروبوتات القتالية المستخدمة في المعارك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا