• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

هيئة الأوراق المالية تدعو المستثمرين لتجنب الشائعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يوليو 2014

و ا م

أكدت هيئة الأوراق المالية والسلع قيامها باتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سلامة السوق المالي سواء فيما يخص إجراءات التفتيش والرقابة والإفصاح والحوكمة لكل من الشركات المساهمة العامة وشركات الوساطة والأسواق المالية أو التداولات التي تجرى في السوق المالي وفق أفضل المعايير العالمية المعتمدة.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم، أنها تابعت بكل الاهتمام كافة الشائعات والتقارير التي تم تداولها مؤخرا بشأن شركة "أرابتك" وقامت بمطالبة الشركة بالرد على هذه الشائعات وتقديم إيضاحات للإفصاحات التي صدرت عنها وعن رئيسها التنفيذي حيث تم التنسيق مع الشركة لعقد مؤتمر صحفي في أسرع وقت ممكن لطمأنة المستثمرين بخصوص مشاريعها وتدعيم ثقتهم في أدائها وخططها المستقبلية.

وأهابت الهيئة -في بيانها- بالمستثمرين والمتعاملين عدم الانسياق خلف الشائعات واتباع القواعد السليمة للتداول في الأسواق من واقع المؤشرات المالية والتحليل المالي.

وذكرت الهيئة أنها تقوم بالتأكد من مدى التزام الشركات المساهمة العامة المحلية المدرجة في أسواق الأوراق المالية بالدولة بأحكام قانون الشركات التجارية وبضوابط ومتطلبات الإفصاح وحوكمة الشركات وفقا لأعلى المعايير لأفضل الممارسات العالمية المعتمدة من المنظمة العالمية لهيئات الأرواق المالية "أيوسكو"وصندوق النقد والبنك الدولي.

وطمأنت الهيئة المستثمرين إلى متانة آليات عمل الأسواق المالية بالدولة وفق منظومة تشريعية محكمة تقوم من خلالها بتطبيق الأنظمة واللوائح بكل دقة وعناية وترصد كافة المخالفات بكل سواء من خلال التفتيش المباشر الدوري والمفاجئ أو عبر الأنظمة الإلكترونية المتطورة.

ونوهت إلى أن رصد المخالفات يتطلب الوقت الكافي للوقوف على كافة التداولات المتعلقة بالصفقة والتحقق من وجود مخالفة وتوفر كافة البراهين والمستندات واتخاذ الإجراء الجزائي المناسب حيال المخالفة وفقا للقوانين والأنظمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا