• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لدعم توسعات المجموعة

«اينوك» توقع اتفاقية تمويل مشترك بـ5,5 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

وقعت «شركة بترول الإمارات الوطنية» (اينوك) اتفاقية تمويل مشترك بقيمة 5.5 مليار درهم 1,5(مليار دولار)، مدتها تسع سنوات مع عدة بنوك محلية وإقليمية ودولية.

وسيتم التمويل بالدولار الأميركي والدرهم الإماراتي من «بنك الإمارات دبي الوطني»، و«بنك دبي التجاري»، و«بنك دبي الإسلامي»، و«بنك المشرق»، و«بنك نور»، و«مصرف أبوظبي الإسلامي»، و«مصرف ستاندرد تشارترد». وحظيت اتفاقية التمويل هذه بدعم كبير وتغطية كاملة للمبلغ المطلوب في سوق التمويل المشترك، حيث شارك فيها 14 بنكاً محلياً وإقليمياً إضافياً.

وتم تنظيم هذا التمويل المشترك في شروط تنافسية ومرنة تدعم استراتيجية «إينوك التوسعية» وتضمن الوصول إلى تمويل مستدام على المدى الطويل.

وقال سيف الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «اينوك»: «تعتمد «اينوك» استراتيجية نمو طموحة وواضحة، وهي ملتزمة بمواصلة دعم مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية بدبي والإمارات العربية المتحدة. ونحتاج إلى استكشاف المجالات المتاحة لتوسيع محفظة أعمالنا، والاستفادة في الوقت نفسه من خبراتنا الحالية لمواجهة تحديات السوق وتعزيز مكامن قوتنا ومرونتنا».

من جانبه، قال بتري بينتي، المدير المالي في «اينوك»: «يسعدنا توقيع اتفاقية التمويل المهمة هذه، فهي تشكل دليلاً ملموساً على ثقة القطاع المصرفي بنموذج أعمال «اينوك» وقدرتها على تحقيق تدفقات نقدية قوية».

وتتولى اينوك إدارة محفظة متنوعة من الأعمال تغطي تطوير وإنتاج النفط والغاز، وتجميع ومعالجة الغاز، وإنتاج وبيع البتروكيماويات، وتسويق وبيع المنتجات البترولية بالتجزئة في محطات الخدمة، وتجارة النفط، ومحطات التخزين، والتكرير، وتسويق وقود الطائرات، وتسويق الزيوت والشحوم، وتزويد الناقلات البحرية بالوقود ومختلف أنشطة الشحن المتعلقة بالنفط. وتتمثل رؤية «اينوك» في أن تصبح شركة دولية رائدة بمجال النفط والغاز عبر توسيع نطاق أعمالها ليشمل أسواقاً جديدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا