• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال فعاليات اللقاء الأول للشركاء في عجمان

راشد النعيمي: مستمرون في تنفيذ التحول الرقمي لخدمة الجمهور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

عجمان (وام)

قال الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط رئيس لجنة التحول الإلكتروني والذكي في عجمان، إن الميثاق الرقمي لحكومة عجمان يترجم رؤية القيادة وتطلعاتها في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لخطة التحول الرقمي في الإمارة إلى ما نسبته 100% من الخدمات الحكومية إلى خدمات رقمية نهاية العام 2018.

جاء ذلك خلال حضوره فعاليات اللقاء الأول لشركاء التحول الرقمي في عجمان الذي نظمته الحكومة الإلكترونية في فندق فيرمونت عجمان بمشاركة رؤساء ومديري الدوائر الحكومية والمؤسسات والهيئات العاملة في إمارة عجمان. ولفت الشيخ راشد إلى أن الحكومة الإلكترونية في إمارة عجمان وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ومتابعة متواصلة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، تعمل جاهدة نحو تنفيذ سياسة التحول الرقمي الذكي في كل خدماتها المقدمة إلى جمهور المتعاملين معها منذ عدة سنوات مضت مواكِبةً بذلك العالمية التي وصلت إليها الإمارات في تقديم الخدمات الذكية الإلكترونية إقليمياً وعالمياً.

وأكد ضرورة الارتقاء بمكانة الخدمات الإلكترونية من مرحلة دورها الإضافي إلى تعزيز مكانتها كجزء أساسي لا يتجزأ من منظومة عمل حكومي وإداري يقوم على تنفيذ كل المعاملات إلكترونياً للمساهمة في تحقيق رؤى عجمان 2021 وللوصول لأعلى معايير تطبيق التكنولوجيا بمفهومها الشامل والهادف بالأساس إلى إسعاد المتعاملين والتقليل من العنصر الزمني.

وأوضح أن القطاع الخاص أصبح اليوم شريكاً وعنصراً فاعلاً لإنجاح مسيرة العمل الحكومي والمؤسسي وبالتالي يتوجب خلق مناخ مشترك يوحّد الجهود ويؤسس لمرحلة عملية حديثة قوامها خدمات إلكترونية متكاملة للحفاظ على ديمومة التميز والنجاح الذي أصبحت تعيشه عجمان لتكون مكملة لقصة نجاح وطن تقوده قيادة وطنية آمنت بكفاءة أبنائها وتسهم في تسخير كل الإمكانيات لاستكمال النهضة الشاملة لدولة الإمارات.

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي خلال اللقاء الأول لشركاء التحول الرقمي «إننا اليوم نبصر الرؤى التي تطلعنا إليها خلال الأعوام الماضية حقائق تَمَثُل أمامنا على أرض الواقع وغاياتنا التي سعينا إليها بكل ما أوتينا من طاقات حاضرٍ بين أيدينا ويطل علينا عام 2021 هذا العام الذي جعلنه عاماً حاسماً للإنجاز والمنافسة والإبداع». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا