• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

"الهلال الأحمر" توزع طرودا غذائية وتنظم موائد إفطار جماعية في غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يوليو 2014

وام

بدأت هيئة الهلال الأحمر تنفيذ مشروعها الرمضاني في قطاع غزة الذي يشمل توزيع طرود غذائية على الأسر الفقيرة والأيتام و إقامة الموائد الرمضانية.

وقال سعادة حميد الشامسي نائب الامين العام للمساعدات الدولية بالانابة في هيئة الهلال الأحمر، إن برنامج الهلال في قطاع غزة هو جزء من البرنامج الرمضاني الذي وضعته الهيئة للأراضي الفلسطينية، حيث يستهدف العائلات والأسر المتعففة والأيتام الذين يمرون بظروف انسانية صعبة.

وأوضح أن برنامج الهلال في غزة يشمل توزيع آلاف الطرود الغذائية على الأسر المحتاجة فيما شرع مكتب الهلال تنفيذ البرنامج الرمضاني من خلال توزيع مئات الطرود الغذائية على الأسر التي تم تسجيها من الفئات المستحقة.

من جانبه قال المهندس عماد أبو لبن مدير مكتب الهلال الأحمر الإماراتي في غزة أنه منذ اليوم الأول من رمضان بدأ المكتب توزيع الطرود الغذائية على المستفيدين مباشرة بعد أن وضع معايير من قبل الهيئة للفئة المستهدفة مشيرا الى أن مكتب الهيئة استقبل العديد من الحالات الانسانية حيث تم اعتماد ألفي أسرة تنطبق عليها معايير الاستفادة من برنامج الهلال الرمضاني.

وعبر المستفيدون من الطرود الغذائية التي وزعتها هيئة الهلال عن رضاهم وشكرهم للهيئة الداعمة لهم والتي تنفذ مشاريع من شأنها التخفيف عن كاهل المواطنين الفلسطينيين لاسيما الفقراء والمحتاجين خاصة أن قطاع غزة يعيش ظروفا اقتصادية صعبة ارتفعت فيه نسبة الفقر والبطالة الى مستويات قياسية.

من جانب آخر، أقامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إفطارات جماعية للصائمين في قطاع غزة منذ اليوم الأول من شهر رمضان المبارك نفذته "جمعية أصدقاء بلا حدود للتنمية المجتمعية". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض