• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة

«الهلال» توزع مساعدات إنسانية على متضرري الفيضانات في فلسطين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 يناير 2013

القدس (وام) - بدأ فريق من مكتب هيئة الهلال الأحمر في رام الله، توزيع مساعدات إنسانية عاجلة على المتضررين من الفيضانات التي اجتاحت العديد من المناطق في الأراضي الفلسطينية، خلال الأيام الماضية.

ويأتي توزيع هذه المساعدات، في إطار برنامج وضعته الهيئة لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأوامر سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس هيئة الهلال الأحمر، بتقديم مساعدات عاجلة للمتضررين من السيول والفيضانات التي شهدتها الأراضي الفلسطينية.

وقال تقرير لمكتب الهيئة في فلسطين، إن فريقاً من “الهلال” يرافقه طاقم إغاثي من وزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية، ومسؤولون فلسطينيون آخرون، وطواقم إعلامية من قناة أبوظبي الفضائية، وتلفزيون فلسطين، قام بجولة في محافظة الخليل الفلسطينية، وبلدة يطا التابعة لها، التي لحقت بها أشد الأضرار نتيجة الفيضانات والسيول التي اجتاحتها.

وزار الفريق 35 أسرة فلسطينية بدوية تعيش في الخيام والكهوف، وقدم لها المواد العينية من البطانيات والفرش، وطروداً غذائية، تتضمن السكر والأرز والحليب.

وشملت المساعدات أيضاً عائلات أخرى تعيش في تلك المنطقة، التي تمتد حتى سواحل البحر الميت في الأغوار الشرقية، وهم من البدو رعاة الأغنام والمزارعين.

وسيواصل فريق مكتب الهلال الأحمر، جولاته في المناطق المتضررة من الأمطار والفيضانات، لتقديم العون الإغاثي لأهلها على وجه السرعة، خاصة في ظل توقعات الأرصاد الجوية في الأراضي الفلسطينية بأن تتأثر المنطقة بعد أسبوع بمنخفض جوي آخر، ما يهدد بفيضانات أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا