• الخميس 24 جمادى الآخرة 1438هـ - 23 مارس 2017م
  02:14     شرطة لندن تحقق في تقارير عن تصاعد دخان من ناطحة سحاب         02:45     رئيسة وزراء بريطانيا: المهاجم بريطاني المولد والهجوم مدفوع بأيدلوجية إسلامية        02:50     السيسي: شهداؤنا سقطوا دفاعا عن 90 مليون مصري     

سجلت 7 مشاريع بحثية بمشاركة 9 طلاب إماراتيين

«ستراتا» تطور تقنية جديدة لفحص هياكل الطائرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

اقتربت وحدة البحوث والتطوير في شركة «ستراتا للتصنيع»، شركة تصنيع هياكل الطائرات من المواد المركبة، المملوكة بالكامل لشركة المبادلة للتنمية «مبادلة»، من إنجاز المرحلة النهائية من تطوير تقنية جديدة للفحص غير المدمر لأجزاء هياكل الطائرات بالتعاون مع معهد «مصدر»، حسب إسماعيل علي عبدالله، نائب الرئيس التنفيذي في «ستراتا».

وقال عبد الله لـ«الاتحاد» إن التقنية الجديدة ستساعد على تقليص وقت الفحص بنسبة تتجاوز 50%، كما ستتمكن من كشف عيوب التصنيع التي يتعذر كشفها بوساطة التقنيات المستخدمة حالياً، مؤكداً أن «ستراتا» تخطط حالياً لاستخدام تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد في أحد مشاريع البحوث والتطوير الجديدة في الشركة.

وأشار نائب الرئيس التنفيذي إلى أن وحدة البحوث والتطوير في شركة «ستراتا للتصنيع»، سجلت سبعة مشاريع بحثية شارك فيها ما مجموعه 25 مهندساً وباحثاً وطالباً من طلاب الجامعات الوطنية، من بينهم 9 طلاب إماراتيين.

وقال : «تستفيد وحدة البحوث والتطوير في «ستراتا» من التعاون الوثيق مع الجامعات والشركات العالمية لابتكار وتطوير حلول تقنية تستطيع من خلالها تعزيز تنافسيتها على المستوى العالمي. ولا شك في أن بناء جسور التعاون البحثي بين المؤسسات الأكاديمية والشركات الوطنية الصناعية والاستفادة من علاقاتنا المتميزة مع كبرى الشركات العالمية، سيمكننا من دفع عجلة الابتكار في قطاع صناعة الطيران، ليس على المستوى المحلي فحسب بل على المستوى العالمي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا